Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الشؤون البلدية والقروية يتفقد المشروعات العاجلة بجدة:
الأمير منصور بن متعب: خادم الحرمين الشريفين يتابع باهتمام تنفيذ المشروعات التي أخذنا حيالها أفضل القدرات في الدراسة والتصميم والتنفيذ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - خالد الصبياني

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية صباح أمس الأول، المشروعات العاجلة الجاري تنفيذها حالياً لدرء مخاطر السيول والأمطار بمدينة جدة، بتكلفة بلغت (355) مليوناً و(974) ألفاً و(147) ريالاً، رافقه خلالها معالي أمين المحافظة الدكتور هاني أبو رأس وعدد من المسؤولين.

وتضمنت الجولة تفقد مشروعات وادي مثوب وغليل وهي سد وادي مثوب /2/ الذي يبلغ طوله 539 متراً وارتفاع 12 متراً ومساحة حوض السد 757.886.1 متراً مربعاً وسعة التخزين 000.830.3 متر مكعب ومدة تنفيذه 300 يوم المتبقي منها 107 أيام، وعدد العقارات المعترضة فيها 463 عقاراً.

وسد مثوب /2/ الملحق بطول 84 متراً وارتفاع 66.10 متراً وسعة التخزين يشترك مع سد مثوب /2/ مدة تنفيذها 115 يوماً.

وسد مثوب /1/ بطول 237 متراً وارتفاع 13متراً ومساحة الحوض411.665 متراً مربعاً وسعة التخزين 000.818 متر مكعب مدة تنفيذها 160 يوماً تبقى منها 79 يوماً وعدد العقارات المعترضة فيها 10 عقارات.

وتفقد سموه المشروعات الحلول العاجلة بوادي قوس، ومشروع قنوات تصريف الأمطار والسيول بحي السامر وتصريف مياه الأمطار والسيول وحوض التجميع بمخطط أم الخير بتكلفة بلغت (264) مليوناً و(757) ألفاً و(720) ريالاً ومدة التنفيذ 197 يوماً.

وجرى تصميم هذه المشروعات وبدء العمل الفعلي فيها بالتنسيق مع الجهات المسؤولة عن الخدمات الأخرى .

كما زار سموه مقر الشركة المنفذة لمشروع تصريف مياه الأمطار والسيول وحوض التجميع بمخطط أم الخير، مجتمعاً مع المسؤولين بالشركة لشرح المراحل المنفذة، شاكراً لهم الجهود التي سبقت الزمن المقرّر لها في تنفيذ بعض المراحل المبدئية والتمهيدية للمشروعات، حاثهم على بذل المزيد من الجهود لكسب الوقت، متمنياً لهم التوفيق والسداد في سرعة تنفيذها.

وفي نهاية الجولة رفع صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لاهتمامه الكبير ورعايته الأبوية الكريمة لأبنائه المواطنين والمقيمين المتمثلة في أمره الكريم بسرعة دراسة وتصميم وتنفيذ المشروعات العاجلة لدرء مخاطر السيول عن مدينة جدة وسرعة اعتمادها وتوفير المبالغ اللازمة لتنفيذها والمشروعات الأخرى المتزامنة معها.

وقال سموه: إن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- يتابع باهتمام أولاً بأول مراحل تنفيذ المشروعات التي أخذنا حيالها أفضل القدرات في الدراسة والتصميم والتنفيذ التي سيكون الانتهاء من بعضها خلال الشهرين القادمين وهي ذات الأولوية والعاجلة والبعض الآخر سينتهى منها خلال الخمسة الأشهر القادمة، مشيراً إلى أن المشروعات الأخرى يجري العمل في تنفيذها حسب الجدول الزمني لها الذي يصل للبعض منها إلى 540 يوماً.

وبيَّن سموه أن هذه المشروعات يجري تنفيذها بموجب عقد وقع بين شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني وشركة هوتا هيجر فيلدز المنفذة لهذه المشروعات بقيمة 355 مليوناً و974 ألفاً و147 ريالاً ومن بينها مشروعات الحلول العاجلة. وأكَّد سموه أنه قدّرت تعويضات عادلة لأصحاب الأملاك المنزوعة لصالح هذه المشروعات، مشيراً إلى أن أملاك المواطنين في المناطق العشوائية التي تعترض هذه المشروعات والأخرى التي دخلت في أحواض السدود سيطبّق عليها نظام التعويض للعشوائيات، كما طبّق وسيطبّق على البعض الآخر نظام التعديات وأن من حق المواطنين الذي يتظلمون من التعويض اللجوء إلى الجهات القضائية الإدارية للنظر في ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة