Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الوليد يترأس اجتماع مجلس روتانا ويعتمد خطط التطوير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة اجتماع مجلس الإدارة. وحضر الاجتماع من مجلس إدارة روتانا كل من الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لشركة روتانا والسيد بيير الضاهر عضو مجلس الإدارة. كما حضر الاجتماع كأعضاء وممثلين عن شركة نيوزكورب Newscorp كل من السيد جاري دايفي والسيد مارك هيلر، إضافة إلى السيد مايكل نيلسون المدير المالي لشركة روتانا والسيدة شارلوت بور من شركة نيوزكورب Newscorp.

وقد تركز الاجتماع على آخر التطورات في شركة روتانا وشركة نيوز كورب Newscorp وسبل تعزيز التحالف الإستراتيجي بينهما. كما تطرق النقاش للخطط المالية والإستراتيجية والتطويرية القادمة، وآخر مشاريع الشركة المتمثلة في تدشين قناة ترفيهية جديدة في يونيه الجاري تحتوي على أفضل البرامج والمسلسلات والأفلام، موجهة للسوق المصري باسم «مصرية».

هذا وأعلنت روتانا مؤخراً أن شركة نيوزكورب News Corporation قد توصلت إلى اتفاقية مع روتانا لممارسة 50% من حقها باستثمار 262 مليون ريال (70 مليون دولار) في زيادة حصتها السابقة. واستحوذت نيوزكورب بموجب الاتفاقية الجديدة على أسهم حديثة الإصدار في روتانا تقدر بـ 131 مليون ريال (35 مليون دولار)، لترتفع حصتها الكلية إلى 14.53 %. كما ستحتفظ نيوزكورب بالحق في زيادة نسبتها بمبلغ 131 مليون ريال (35 مليون دولار) حتى نوفمبر 2012.

مجموعة روتانا، شركة إعلامية متنوعة في الشرق الأوسط. وهي أكبر شركة إنتاج للموسيقى العربية في العالم وموزع ومنتج رئيس للأفلام العربية وتملك روتانا مكتبة أفلام عربية تحتوي على أكثر من 1600 فيلم سينمائي. وتضمّ شبكة قنوات روتانا التلفزيونية باقة من القنوات الفضائية غير مشفّرة منها: إل بي سي سات LBC Sat وروتانا خليجية وروتانا موسيقى وروتانا سينما والتي تبث أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى المصورة العربية حول العالم. بالإضافة إلى تملك روتانا مجلة «روتانا» وسلسلة مقاهي «روتانا كافيه» وإذاعة روتانا. كما تدير روتانا الإعلانيّة وهي إحدى أضخم المجموعات الإعلانيّة في المنطقة وهي مسؤولة عن بيع وترويج كافة المحطّات التلفزيونيّة ومراكز إعلامية أخرى في المنطقة. ويتم تحويل إنتاج روتانا إلى صيغ رقمية لوزيعها عالمياً. لدى المجموعة عدد موظفين يفوق 1100 موظف في الشرق الأوسط. ويُعتبر سمو الأمير الوليد بن طلال المستثمر الرئيس في مجموعة روتانا، ويمتلك أيضاً حصة قدرها تقريباً 7% من الأسهم العادية فئة ب في شركة نيوز كورب News Corporation كما ورد في الإفصاح في جدول 13ج المعدل في 4 فبراير 2010.

ومن المعروف أن الأمير الوليد مهتم بشكل واسع بالإعلام، فاستثمر في مختلف المؤسسات الإعلامية الكبرى داخلياً وخارجياً مثل الشركة السعودية للأبحاث والنشر وتمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة قدرها 29.9% والتي تقوم بنشر عدة صحف من أهمها الشرق الأوسط والاقتصادية وعرب نيوز ومجلات متنوعة مثل المجلة، وسيدتي، والرجل، وهي، إضافة إلى الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة الخليجية للإعلان والعلاقات العامة وشركة المدينة المنورة للطباعة والنشر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة