Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صندوق التنمية يمنح معدات طبية للمتضررين في باكستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام آباد - واس

سلم الصندوق السعودي للتنمية أمس دفعة جديدة من المساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمتضررين في باكستان عبر المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة. وتمثلت المساعدات التي سلمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للحكومات المحلية في إقليم خيبر بختونخواه ومنطقة القبائل الباكستانية سيارات إسعاف وسيارات خدمات طبية وأدوية ومعدات وتجهيزات طبية. وجرت مراسم التسليم بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إسلام آباد خلال المناسبة التي عقدت لهذا لغرض بحضور مندوب الصندوق السعودي للتنمية المهندس عبدالله بن محمد الشعيبي والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في باكستان الدكتور جيدو سابتينلي وممثلوا الصحة في الحكومات الإقليمية المستفيدة من هذه المنحة. وأوضح المهندس عبدالله الشعيبي في تصريح بهذه المناسبة بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله تم توقيع اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لتقديم منحة بقدر (9554889) دولار لمساعدة الباكستانيين المتضررين، حيث تم توقيع الاتفاقية منذ فترة وجاري تنفيذ بعض الأعمال فيها واليوم قمنا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تسليم الجهات الباكستانية المستفيدة عدد 26 سيارة إسعاف و20 سيارة للخدمات الطبية والمساعدة، بالإضافة إلى مغلفات صحة للطوارئ والأوبئة والتوليد وأجهزة حاسب آلي لترتيب الأعمال في مستشفيات الوحدات الصحية ونتوقع أن يكتمل تنفيذ هذه الاتفاقية مع منظمة الصحة العالمية خلال شهرين تقريباً وهذه الاتفاقية جزء من المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية والبالغة (100) مليون دولار لمساعدة الباكستانيين المتضررين سواء النازحين من العمليات العسكرية أو الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات وغيرها ويستفاد منها لخدمات تدعم هؤلاء المتضررين الباكستانيين حيث تمنح عن طريق منظمات الأمم المتحدة ومن ضمنها منظمة الصحة العالمية التي تم التوقيع معها وبدأت الآن تنفذ المشروع وهذه أول دفعة سلمت للأقسام الصحية.

من جانبه أعرب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور جيدو سابتينلي عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على هذه المساعدات التي أوضح أنها ستسهم في تخفيف معاناة المحتاجين في المناطق المتضررة.

وأكد أن المملكة تتصدر قائمة المانحين، بل إنها أصبحت شريكاً مهماً للمنظمات الإغاثية العالمية وتقدم المساعدات الإنسانية في كل أنحاء على العالم.

كما عبر المسئولون الباكستانيون عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين والحكومة والشعب السعودي على هذه المكرمة الإنسانية موضحين أن المملكة هي البلد الوحيد الذي تتدفق مساعداته الإنسانية بشكل مستمر إلى جميع المناطق الباكستانية. وأكدوا أن الشعب الباكستاني لن ينسى هذه الوقفات الإنسانية التي تقفها المملكة إلى جانبه في كل المحن والأوقات الصعبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة