Friday  24/06/2011/2011 Issue 14148

الجمعة 22 رجب 1432  العدد  14148

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

(170) طالباً يمارسون السباحة والأنشطة الترفيهية في مركز «ابن صالح» بعنيزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

باستعدادات متميزة انطلقت فعاليات دورات تعليم السباحة والأنشطة الترفيهية في مركز صالح بن صالح الاجتماعي، يوم السبت 9/7/1432هـ بإقبال متزايد من الطلاب حيث شارك في هذه البرامج 170 طالباً من المرحلة الابتدائية.

وتشمل الأنشطة الصيفية التي يقدمها مركز صالح بن صالح الاجتماعي (السباحة التي يتدرب الطلاب على فنون السباحة المختلفة منها: سباحة الفراشة، وسباحة الظهر، وسباحة الصدر، والقفز من أعلى (الاسبرنج)، وممارسة كرة القدم، وتنس الطاولة، والبلياردو، وغير ذلك من الألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى تشجيع الأطفال على القراءة الحرة من خلال البرامج التي تقدم لهم في مكتبة الطفل التي أنشئت بمواصفات تساهم في حب الطلاب للقراءة حيث يتوفر بها ركن للمطالعة، وركن للحاسب الآلي، وركن للمواد السمعية والبصرية، وركن للقراءة مع الرسم والتلوين، وكذلك تدريبهم على مختلف الفنون التشكيلية، المجهزة بكافة المواد والأدوات الفنية، ويمارس فيها أنواع مختلفة من الفنون منها: الرسم بالرصاص، والرسم الألوان المائية، والزيتية الجافة على مساحات مختلفة، وأعمال الورق الملون. كما يتم تدريبهم على فنون التمثيل المسرحي والإلقاء. وكل ذلك من خلال متخصصين في مختلف المجالات.

وتأتي إقامة هذه المناشط انطلاقاً من حرص مركز صالح بن صالح الاجتماعي على تنمية مواهب الأطفال والشباب وكذلك استغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وتشجيعهم على حب وممارسة العمل الاجتماعي والتعاون بين الجماعات والأفراد، وإكسابهم القدرة على الحوار، والتحلي بالعادات الحميدة، والتخلص من السلوكيات الخاطئة، وغرس الوطنية في نفوسهم.

كما يتم اعتبار يوم الاثنين 18/7/1432هـ يوماً مفتوحاً لممارسة الهوايات وإقامة المسابقات الثقافية وتناول وجبة عشاء جماعي، صرح بذلك أمين عام الجمعية الأستاذ صالح بن محمد الغذامي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة