Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السلطة تنفي تنازلها عن طلب تجميد الاستيطان مقابل تحريك المحادثات
نتنياهو يوافق على قبول خطة أوباما والعودة لحدود 67

رجوع

 

القدس- رام الله -رندة أحمد

نفت السلطة الفلسطينية صحة أنباء تحدثت بأن القيادة الفلسطينية على استعداد تام للتنازل عن طلبها بشأن عملية تجميد الاستيطان الإسرائيلي بشكل كامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة من أجل إيجاد مخرج وتجديد المفاوضات السياسية.

وقال المفاوض الفلسطيني، الدكتور صائب عريقات، الذي يرافق رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس في زيارته لأنقرة تعقيباً على ما نقلته وسائل الإعلام عن مسئول فلسطيني استعداد القيادة الفلسطينية للتخلي عن مطلب تجميد الاستيطان بشكل كامل، قال عريقات: ننفى نفياً قاطعاً هذه الأنباء، هذا كلام كذب، موقفنا واضح قبول بحدود 67 ووقف الاستيطان بشكل كامل لا سيما في القدس.

وكانت وكالة أسوشييتد برس نقلت عن مسئول فلسطيني قوله: إن الفلسطينيين مستعدون للتخلي عن مطلبهم تجميد كامل للاستيطان لتحريك محادثات السلام مع إسرائيل.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة «معاريف العبرية» عن مصادر سياسية إسرائيلية كثيرة وعليمة قولها: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو، وافق على العودة إلى حدود عام 67 واستئناف المفاوضات على أساس تلك الحدود مع تعديلات متفق عليها بشرط اعتراف الفلسطينيين بيهودية الدولة وموافقتهم على حل قضية اللاجئين في إطار الدولة الجديدة وليس داخل إسرائيل وذلك بهدف المحافظة على غالبيتها اليهودية.

وأضافت مصادر صحيفة بأن نتنياهو أعلن هذا الموقف أمام مستشار الرئيس الأمريكي «دينس روس» و»ديفيد هيل» خليفة المبعوث الأمريكي للسلام «جورج ميتشيل» اللذين التقاهما الأسبوع الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة