Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مقابل عائد مادي للمؤسسات الخيرية
البنك الأهلي يُعيد تدوير مخلفاته لحماية البيئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار التزام البنك الأهلي بقضايا الاستدامة وجهوده المتواصلة في حماية البيئة، أطلق البنك مؤخراً حملة تحمل عنوان «ابدأ الآن!» وهي عبارة عن برنامج لإعادة تدوير المخلفات في المبنى الرئيسي للبنك بجدة بهدف الحفاظ على البيئة وإعادة استخدام المواد المستهلكة. البرنامج سيكون وسيلة فعالة لإدارة المخلفات في البنك وبحيث يؤدي إلى ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية كالماء والطاقة والورق والمساهمة الجماعية في خفض التكاليف البيئية وكذلك المشاركة في تغيير سلوك الأفراد في بيئات العمل وما يعكسه ذلك على حياتهم اليومية.

وتنفيذاً للبرنامج فقد تم استبدال سلال النفايات لجميع موظفي البنك في الإدارة العامة بجدة بأخرى جديدة تحتوي على ثلاث حاويات تم فصل المخلفات فيها على أساس مكوناتها سواء كانت بلاستيكاً أو ورقاً أو معادن وزجاجاً.

المهندس أحمد القثمي نائب أول الرئيس، رئيس إدارة العمليات الإدارية بالبنك الأهلي أشار إلى أن تلك المبادرة تأتي تماشياً مع أهداف البنك الرئيسية التي تتمثل في المساهمة في تطوير البيئة بطريقة مستدامة، والإسهام في تعزيز تطوير المجتمعات، وتقليل الأثر السلبي على البيئة.

وأضاف: «إن التزام البنك الأهلي بتحقيق الاستدامة في كافة الجوانب الحياتية إنما ينطلق من إيماننا الحقيقي بأن نجاح أعمالنا ونمونا في المستقبل يرتبط بشكل وثيق ومباشر بجميع مساهمينا وعملائنا وموظفينا وشركائنا في الأعمال وكذلك مجتمعنا وبيئتنا المحيطة».

واستطرد قائلاً إن البنك تعاقد مع شركة متخصصة في مجال إعادة تدوير المخلفات لجمع المواد المستهلكة مقابل عائد مادي سيعود ريعه إلى المؤسسات الخيرية العاملة في مجال حماية البيئة كجزء من برامج البنك للمسؤولية الاجتماعية للشركات.

وأكَّد القثمي أن برنامج إعادة تدوير المخلفات يهدف إلى رفع مستويات الوعي البيئي داخل البنك، مشيراً إلى أن المساهمات الفردية من خلال هذا البرنامج ستثبت فاعلية النهج الذي يتبعه سفراء الأهلي وما لذلك من أثر فاعل على المؤسسات والمجتمع. وأوضح أنه قد تم الأخذ بالحسبان أن يتسع البرنامج ليشمل جميع مواقع البنك الأهلي الرئيسية في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف أن البنك الأهلي قد استثمر على مدى العامين الماضيين في تركيب أجهزة حديثة لترشيد استهلاك الماء والكهرباء في المباني والفروع الرئيسية التابعة له في مختلف مدن المملكة، كما وضع معايير لمواصلة تحسين الأداء المستدام وذلك لتوفير التكاليف البيئية، إضافة إلى العديد من حملات التوعية والإرشاد التي يقدمها لكافة منسوبيه من وقت لآخر.

واختتم رئيس إدارة العمليات الإدارية بالبنك حديثه قائلاً: «إن البنك الأهلي هو الأول في المملكة ومن بين أوائل المؤسسات في المنطقة في اعتماد تقارير الاستدامة كجزء من إستراتيجيته في تحقيق مفاهيم التنمية المستدامة بطريقة عملية ومُمنهجة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة