Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في طوارئ الدكتور سليمان الحبيب
استبدال الفقرات القطنية وتثبيت العمود الفقري لخمسيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة خطيرة لخمسيني أصيب في حادث سير بكسور تفتتيه بالعمود الفقري وفي الذراع مما نتج عنه آلام شديدة وأعراض شلل مبدئي وصعوبة في المشي والحركة وأداء المهام اليومية حسب ما أوضحه الدكتور أركان حرب الحنيطي استشاري جراحة العظام والعمود الفقري الحاصل على الزمالة الأمريكية.

وقال الحنيطي: إن المريض قدم إلى قسم الطوارئ بمستشفى العظام والعمود الفقري وزراعة المفاصل في حالة خطرة وتم عمل الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات المخبرية وأشعات الرنين المغناطيسي MRI والتصوير المقطعي C.T. Scan التي أوضحت وجود كسر تفتتي في الفقرة القطنية الأولى مع ضغط كبير على الأعصاب والحبل الشوكي وتسبب بإصابة المريض بشلل وقتي.

وأفاد الدكتور الحنيطي أنه تم دراسة الحالة الصحية جيداً وتم اتخاذ قرار إجراء العملية على وجه السرعة لإنقاذ المريض من الإصابة بالشلل الدائم وأجريت العملية الجراحية تحت التخدير العام واستغرقت خمس ساعات تم فيها استئصال الفقرة القطنية الأولى المتفتتة وتنظيف مكانها استعداداً لتركيب فقرة خاصة جديدة من التيتانيوم معدلة القياسات لتتناسب في الطول والحجم مع الفقرة القديمة علاوة على إجراء عملية أخرى في نفس الوقت لتثبيت العمود الفقري من الفقرة القطنية الصدرية رقم 12 إلى الفقرة القطنية الثانية بقضيب معدني خاص وعلاج كسور اليد.

وفي الختام قال الدكتور الحنيطي: إن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد مشيراً إلى اختفاء الأعراض التي عانى منه المريض تماماً بعد العملية حيث خرج المريض بعد عشرة أيام من الجراحة وهو بصحة جيدة وباستطاعته المشي والحركة وممارسة حياته بشكل طبيعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة