Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

يرعاه خادم الحرمين الشريفين غداً في جدة
«الإسلامي للتنمية» يعقد اجتماعه السنوي بمشاركة 56 دولة أعضاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري

تستضيف مدينة جدة غداً الأحد ولمدة أربعة أيام الاجتماع السنوي السادس والثلاثين لمجلس محافظي البنك، الذي يعقد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومشاركة وزراء المال والاقتصاد والتخطيط من 56 دولة أعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية.

ويتضمن الاجتماع السنوي لمجلس المحافظين لهذا العام عقد العديد من الاجتماعات والندوات المهمة، من ضمنها اجتماع الدورة (276) لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك، والتوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات مع الدول الأعضاء، وتسليم جوائز البنك المختلفة للفائزين بها للعام الحالي 1432هـ (2011م) في مجال البنوك والمالية الإسلامية، وجوائز أخرى في مجال مساهمة المرأة في التنمية.

ويسبق اجتماع مجلس محافظي البنك انعقاد المنتدى العالمي السادس للتمويل الإسلامي: تعزيز المؤسسات الإسلامية سيولة وحجماً يوم 27 يونيو 2011 م، يليه في يوم 28 يونيو عقد عدة ندوات أبرزها الندوة المشتركة بين اتحاد المؤسسات للتمويل التنموي في الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي حول دور مؤسسات التمويل التنموي في إنشاء فرص العمل، وندوات حول برامج التمكين الاقتصادي وتشغيل الشباب في فلسطين وتأثير الأحداث الأخيرة في المنطقة العربية على قطاع الخدمات الاستشارية في البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، ويختتم اليوم بالاجتماع الخاص لمجموعة محافظي البنك الإسلامي للتنمية عن الدول الأفريقية حول البرنامج الخاص بتنمية إفريقيا.

وبالتزامن مع الاجتماع السنوي لمجلس المحافظين، تعقد المؤسسات التابعة لمجموعة البنك اجتماعاتها السنوية، وهي الاجتماع السنوي الثامن عشر لمجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والاجتماع السنوي الرابع لمجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، والاجتماع الحادي عشر للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والاجتماع السادس للجمعية العامة للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وضمن الفعاليات المصاحبة لهذا الحدث الاقتصادي الكبير تعقد يوم 29 يونيو 2011م الندوة السنوية الثانية والعشرين للبنك تحت عنوان: «التصدي للبطالة في الدول الأعضاء في أعقاب الأزمة المالية العالمية».

وفي اليوم التالي يواصل مجلس محافظي البنك أعماله، حيث يعقد المجلس الأعلى لصندوقي الأقصى والقدس (المنبثق عن جامعة الدول العربية) اجتماعه السنوي، يليه اجتماع اللجنة الإدارية للصندوقين.

يذكر أن مؤسسات أخرى مهمة بالعالم الإسلامي تعقد اجتماعاتها على هامش اجتماعات مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، وهي اتحاد المؤسسات الوطنية للتمويل التنموي في الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية، واتحاد الاستشاريين من الدول الإسلامية، واتحاد المقاولين من الدول الإسلامية والمركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة