Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اختتام فعاليات معرض ومؤتمر «مستقبل مكة 2011»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري

اختتم «مستقبل مكة 2011»، المعرض والمؤتمر الدولي للتطوير العمراني والبنية التحتية في مكة المكرمة، فعالياته بحضور آلاف الزوار والعارضين، ويأتي هذا الحدث، الذي أُقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة، في إطار استكمال الخطة الشاملة لتطوير مكة المكرمة، حيث تضمنت فعالياته معرضاً، بالإضافة إلى منتدى تطوير وورش عمل متخصصة أُقيمت بعد المؤتمر.

ويتطلع العديد من العارضين والزوار إلى الدورة القادمة من المعرض، والذي ساهم أيضاً في تقديم أفكار أكثر عمقاً حول خطط التنمية المستقبلية للحكومة السعودية. كما كشف منظمو الحدث عن أنه تم مناقشة العديد من المشاريع البارزة خلال الحدث.

وأوضح محمد الأمير، نائب رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية بأن هناك زيادة في حجم الأنشطة الإنمائية في مجالات رئيسة في جميع أنحاء المنطقة، ومع تزايد اعتماد أحدث التكنولوجيات وأفضل الممارسات، نتوقع أن تمضي مشاريع التطويرعلى نحو سلس خلال السنوات القادمة.

كما نؤمن بأن هذه الفترة الانتقالية هامة للغاية والمعارض التجارية المخصصة مثل «مستقبل مكة» ستوفر بالتأكيد منصة ممتازة لتحديد فرص الأعمال الجديدة وتوليد أفكار رائدة تستكمل إستراتيجية وخطط الحكومة للتطوير.

وقال زياد بن محفوظ، رئيس مجموعة «إيلاف»: بأن مكة ستشهد تحولاً كبيراً يعود بالفائدة في نهاية المطاف على الحجاج، بينما يساهم في خلق المزيد من الفرص لدفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي لمكة.

لقد كان حدثاً تجارياً مثمراً للغاية بالنسبة لنا، ونتطلع بفارغ الصبر إلى حدث أكبر وأكثر نجاحاً في العام القادم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة