Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بسبب زيادة الأحمال الكهربائية في التوصيلة
وفاة أم وطفلتيها بغاز أول أكسيد الكربون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- أحمد القرني

لقيت أمٌّ وطفلتاها مصرعهن اختناقاً نتيجة استنشاقهن غاز أول أكسيد الكربون بكثافة عالية أثناء نومهن، نتيجة لاشتعال في توصيلة كهربائية لزيادة الأحمال عليها.

وتأتي تفاصيل الحادثة عند تبلغ الدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر صباح أمس بنشوب حريق في إحدى الملاحق العلوية بأحد المنازل، وعلى الفور تمت مباشرة فرق الدفاع المدني الحريق، الذي نتج عنه ازدياد في الأحمال الكهربائية لإحدى الوصلات الكهربائية مما أدى لإشعال أثاث من الإسفنج، ونتج عنه انبعاث كمية كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون بكثافة عالية، أدى لوفاة سيدة وطفلتيها إثر نومهن عند اشتعال الحريق واستنشاقهن لغاز أول أكسيد الكربون.

وقامت فرق الدفاع المدني بإخراج المتوفيات، ثم إخماد الحريق.

داعية المواطنين والمقيمين مراعاة السلامة في منازلهم، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية أحمالاً عالية. وأن يراعوا استخدام أبنائهم للأجهزة الإلكترونية لأوقات طويلة مما ينتج عنه حرارة عالية قد تؤدي إلى الحريق بخاصة في فترة الإجازة التي يعمد فيها الأبناء في البقاء فترة طويلة على الأجهزة الإلكترونية وخروجهم دون فصل التيار الكهربائي عن هذه الأجهزة، وأن يحرصوا على فصل التيار الكهربائي عن هذه الأجهزة أثناء خلودهم للنوم أو خروجهم من المنزل.

أوضح ذلك نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الملازم أول محمد الحمادي..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة