Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في جامعة الملك سعود
«العلوم الطبية» تدفع بأول 10 خريجات بماجستير البصريات لسوق العمل

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي

احتفل قسم البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بتخريج عشر طالبات بدرجة الماجستير بوصفهن أول دفعة على مستوى الشرق الأوسط في تخصص البصريات. وقدمت وكيلة قسم البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود الدكتورة هيا الفرحان في كلمتها التهنئة للخريجات ولأمهاتهن اللاتي حضرن لمشاهدة المناقشة والعرض الإلكتروني لأبحاثهن بالكلية، وثمنت الجهود المبذولة من قِبل معالي مدير الجامعة وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور تركي المبرد.

وتمنت الدكتورة الفرحان أن تحظى هذه الدفعة بمستقبل أكاديمي واعد، وذلك بالحصول على الدكتوراه والانضمام إلى صفوف أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود.

ومن جانبها قالت المشرفة على رسالة أربع طالبات من الماجستير الدكتورة سماح فوزي إن المناخ الطبي والعلمي في المملكة ساهم في تخريج هذه النخبة المميزة علمياً ودينياً وأخلاقياً، ونتطلع قدماً لمساهمتهن الفعَّالة في المجتمع.

ومن جهتها وصفت عضو هيئة التدريس بقسم البصريات الدكتورة فريال زريد هذه الدفعة بأنها داعمة لسوق العمل، وقدمت التبريكات للخريجات المتميزات.وقد عبَّرت الخريجة أشواق عبدالله الموسى عن هذا التخرج بقولها: «إن الفرحة لا توصف؛ فالدرجة التي حصلنا عليها ما هي إلا نتيجة الاجتهاد والرغبة في التقدُّم، والفرصة التي قدمتها لنا جامعة الملك سعود لتحقيق طموحنا قد أضافت للمجتمع خبرات علمية متخصصة في مجال البصريات وأمراض العيون».

وقد أهدت الخريجة الجوهرة عبدالرحمن الكنعان هذا التخرج لوالديها، وقالت: «أحمد الله أن مَنّ عليّ بهذا العلم، وأسأله أن يجعلني به نفعاً». وتوجَّهت بجزيل الشكر لكل مَنْ سعى لتحقيق هذا الحلم وجعله واقعاً.

وشكرت الخريجة باسمة صالح العتيبي عائلتها على دعمهم لها في دراستها، مفتخرةً بأنها إحدى خريجات أول دفعة في تخصص البصريات لدرجة الماجستير.وقالت الخريجة ريم نايف المطيري إننا اجتهدنا وزرعنا فحصدنا، وأحب أن أشكر عائلتي لما قدموه لي من تشجيع وتوفير سبل الراحة، وللدكتورة هيا الفرحان التي لم تتوانَ يوماً عن تقديم المساعدة للجميع, والدكتورة سماح فوزي لمجهودها الواضح. وتوجهت الخريجة سارة مطر الحارثي بالشكر لوالديها على دعمهما وتشجيعهما لها لمواصلة دراساتها العليا.

وشكرت الدكتورة سماح فوزي المشرفة على رسالة الماجستير ووكيلة قسم البصريات الدكتورة هيا الفرحان لدعمها المتواصل لهن ولجهودها المثمرة في القسم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة