Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في احتفالية حضرها رؤساء القطاعات ومديرو الإدارات
أمير الجوف افتتح فرع هيئة حقوق الإنسان في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مساء يوم الثلاثاء فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة الجوف بحضور معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان ونائبه معالي الدكتور زيد بن عبد المحسن الحسين والمشرف على فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الدكتور علي بن مد الله الرويشد.

وفور وصول سموه مبنى الهيئة قام بقص شريط الافتتاح وتجول سموه في أقسام المبنى مستمعاً إلى شرح مفصل عن الأقسام وآلية العمل فيها. وبارك سموه افتتاح فرع الهيئة وأكد أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة وأهمية التعاون معها، وأكد سموه أن الإمارة وجميع الأجهزة الحكومية سوف تساند عمل الهيئة وأن مكتبه مفتوح لاستقبال كافة ما ترفعه الهيئة. بعد ذلك توجه أمير منطقة الجوف إلى مقر الحفل المعد بهذه المناسبة والذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان والذي تقدم فيها بخالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على تشريفه ورعايته لافتتاح فرع هيئة حقوق الإنسان بالجوف، كما قال معاليه إن مبادرات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بإنشاء هيئة حقوق الإنسان لكي تسهم في تأصيل هذه الحقوق وتعزيزها وحمايتها من أي اعتداء واقع أو متوقع عليها، إذ إن هذه الحقوق الإنسانية المعتبرة ضرورات بشرية.

وأضاف معاليه إن هيئة حقوق الإنسان ومنذ تأسيسها وهي تعمل على وضع عمل مؤسسي يسهم في الارتقاء بالثقافة الحقوقية في المملكة، حيث افتتحت فروعاً لها في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية واليوم تفتتحون يا صاحب السمو فرع الجوف والأسبوع القادم يفتتح فرع عسير وسنستكمل افتتاح فروع الهيئة في مناطق المملكة تباعاً، كما قامت الهيئة مطلع هذا العام بتوقيع اتفاقية مع معهد الملك عبدالله للدراسات والبحوث التابع لجامعة الملك سعود لوضع خطة إستراتيجية استشرافية لعمل الهيئة خلال عشر السنوات القادمة، كما قامت الهيئة بوضع آليات لتعزيز العمل الحقوقي ونشر ثقافة حقوق الإنسان فقد أطلقت الهيئة الشهر الماضي مشروعاً تحت مسمى «حقوق الإنسان الواقع والمأمول» يستهدف أكثر من 22 مدينة ويشارك فيها ما يزيد على 3500 رجل وامرأة يتم استطلاع آرائهم حول القضايا الحقوقية التي يرون أهميتها ومستوى الوعي بحقوق الإنسان والطرق الملائمة التي يرون مناسبتها لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وأكد رئيس هيئة حقوق الإنسان أن الهيئة أتى ليسهم في تأصيل الحقوق الإنسانية المعتبرة كونها واجبات شرعية وضرورات بشرية، حيث تهدف الهيئة الى التعريف بها وتوعية الناس بها ووجوب المحافظة عليها امتثالاً لأوامر الله عز وجل، وأكد معاليه أن الهيئة تعمل مع بقية الجهات على معالجة ما قد يقع في مجتمعنا من انتهاكات لحقوق الإنسان أو تقصير في القيام بها. ومن هنا فإن أهمية صون حقوق الإنسان هو نابع من ديننا الحنيف الذي لا تكاد تخلو سورة من سور القرآن الكريم إلا وهي تنادي بالعدل والمساواة وصون الحقوق الخاصة والعامة. بعد ذلك ألقى الشاعر خلف بن صالح الكريع قصيدة بهذه المناسبة تلاها أوبريت قدمه عدد من الأطفال بعنوان «أنا اليتيم». وفي نهاية الحفل تسلم سمو أمير منطقة الجوف درعاً تذكرياً من معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان بهذه المناسبة.

حضر الحفل فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ سلطان السبيعي ووكيل جامعة الجوف الدكتور طارش بن مسلم الشمري ورئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الأستاذ سعود البويليد وقادة القطاعات العسكرية وعدد من المسؤولين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة