Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ختام الأسبوع السادس والعشرين للدوري المصري
الأهلي يواجه الإسماعيلي في قمة نارية والزمالك يصطدم بالمصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

تختتم اليوم منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الممتاز المصري بمباراة قمة من العيار الثقيل بين الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 52 نقطة والذي يستضيف الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 43 نقطة بإستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء بتوقيت الرياض تحت قيادة طاقم تحكيم بلجيكي بقيادة الحكم الدولي ليوس ووترز حكم ساحة ويعاونه كل من دانى هيينس وجيول دى برين.

يستحوذ اللقاء على اهتمام ومتابعة جماهير كرة القدم العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص كما يشهد متابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة بجانب الترتيبات الأمنية المشددة من قبل أجهزة الأمن المصرية التي طالبت جماهير الناديين بضرورة الالتزام بالتشجيع المثالي وعدم إثارة المشاكل وإحداث أعمال شغب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد محذرة من أن أي خروج عن التعليمات الأمنية ومحاولة إثارة الشغب سيقابل بكل حزم وقوة. تزداد أهمية مباراة الأهلي والإسماعيلي لكونها تسبق مباراة القمة القادمة بين الزمالك والأهلي يوم الأربعاء القادم وهو ما يجعل نتيجة لقاء الأهلي والإسماعيلي غاية في الأهمية في مشوار حسم اللقب لأنه كما يعتبره النقاد والخبراء لقاء بست نقاط ثلاثة منها فعلية تضاف لرصيد الفائز وثلاثة معنوية ستضيع على الخاسر؛ ففي حالة فوز الأهلي واقتناصه النقاط الثلاث للمباراة يقترب خطوة من الفوز باللقب لأن ذلك يجعله مستمر في صدارة البطولة ومحافظاً على فارق النقاط مع منافسه التقليدي الزمالك الذي سيلعب مباراة قوية مع المصري في بورسعيد. أما الإسماعيلي فيتطلع إلى حسابات أخرى حيث أن فوزه على الأهلي سيجعله يقترب من القمة خاصة في حال تعثر الزمالك أمام المصري وبالتالي يعود الإسماعيلي إلى المنافسة مرة أخرى.

وأكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على صعوبة المواجهة مع الإسماعيلي لأنه فريق قوي ومنظم ولديه لاعبون أصحاب مهارة وخبرة مشدداً على أن الأهلي سيلعب من أجل الفوز لأن البطولة دخلت في مرحلة حاسمة لا تقبل ضياع أي نقطة خاصة بعدما اعتلى الفريق القمة وهو أمر كان صعباً والأصعب أن نحافظ عليها. أما عماد سليمان المدير الفني للدراويش فأوضح أن المباراة صعبة لأن الإسماعيلي يعرف أن الخسارة من الأهلي ستبعده تماماً عن أي أمل أو تطلع للمنافسة خلال المرحلة القادمة من عمر الدوري مشيراً إلى أن فريقه سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط .

من ناحية أخرى تقام في السابعة مساء بتوقيت الرياض أربع لقاءات أهمها على الإطلاق وأكثرها جماهيرية مباراة المصري البورسعيدي صاحب المركز السابع برصيد 37 نقطة والذي يستضيف بملعبه ببورسعيد الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد50 نقطة. ومن المنتظر أن تضفي نتيجة هذه المباراة بظلالها على لقاء الأهلي والإسماعيلي خاصة أنه في حال فوز الزمالك سيتصدر القمة مؤقتاً أما في حالة تعادل أو خسارة الزمالك ستزداد مباراة القمة بين الأهلي والإسماعيلي اشتعالاً.

واعترف حسام حسن المدير الفني للزمالك بصعوبة المباراة أمام المصري الذي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة مؤكداً أن الزمالك سيلعب من أجل تحقيق الفوز والعودة إلى القاهرة بثلاث نقاط غالية وثمينة قبل لقاء القمة مع الأهلي يوم 29 يونيو الجاري مشيراً إلى أن نتيجة أخرى غير الفوز لا تخدم الزمالك في مشوار المنافسة على اللقب.

أما الثلاث مواجهات الأخرى التي ستقام في نفس توقيت مباراة الزمالك والمصري فتجمع بين الاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة والذي يستضيف بإستاد الإسكندرية إنبي في المركز الخامس برصيد 39 نقطة بينما يحل حرس الحدود صاحب المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة ضيفاً على الإنتاج الحربي في المركز الثامن برصيد 32 نقطة بإستاد السلام كما يحل بتروجيت صاحب المركز التاسع برصيد 31 نقطة ضيفاً بإستاد المقاولون العرب على وادي دجلة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة