Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يوماً بعد آخر يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه منظمة تتشكَّل من عصابة تستطيع المتاجرة بمليارات كرة القدم حول العالم وتقبض على مفاصل السياسات الكروية داخل القارات دون أن يكون للرقابة والتدقيق دور في توضيح صورة دورة العمل ونزاهته إذ إن الفيفا منظمة لا يستطيع أحدٌ أن يقول لها: كيف؟ ولماذا؟ وأين؟.!!

صفقات لتكميم الأفواه وهرولة لتبييض القذارة التي يقذفها المخلصون أو المحترقون يوماً بعد آخر فيما تتمتم بها الشياطين الخرساء في المقاهي القريبة من مبنى الفيفا الزجاجي بزيورخ بصوت منخفض خوفاً من رياح تقذفهم للمجهول أو تهوي بسمعتهم للحضيض..!!

لقد حمل البيان الأخير للجنة القيم بالفيفا تناقضات غريبة لم تنتبه لها وسائل الإعلام التي تأخذ الخبر من المصدر دون تمحيص لمحتواه أو تعليق لمحتواه وعلى الأرجح فإن المصادر (الوكالات) تتغاضى عن أمور كثيرة لصالح الانفراد بالنشر إذ جاء البيان ليؤكد أن لجنة القيم لديها إثباتات دامغة لتورط ابن همام بتقديم رشاوى وفي نفس الوقت يقول البيان: (وبالتالي فإنه يبدو من المقنع اعتبار التصرفات الصادرة عن السيد ابن همام تنطوي وللوهلة الأولى على تقديم رشى أو على الأقل محاولة تقديم رشى)..!!

كما جاء في البيان: (كما تكوَّن لدى اللجنة رأي بأن الأموال المذكورة المقدمة لا يمكن أن يفسر تقديمها إلا في سياق انتخابات رئاسة الفيفا في الأول من يونيو 2011)!!

كلها ظنون واستنتاجات وتفسيرات شخصية ومع ذلك تتبجح لجنة القيم بالتأكيد أنها توصلت لإثباتات دامغة يدعمها آلة إعلامية هي نسيج أساس في سياق العتمة التي تحيط بالفيفا وتجعله محاطاً بأقسى أنواع الفولاذ خوفاً من كشف دهاليزه الفاسدة وصفقاته المشبوهة..!!

هم يريدون إعدام ابن همام ليتعظ كل من يحاول الاقتراب من عش الدبابير مرة أخرى كما يريدون تحطيم صورته الزاهية منذ أربعين عاماً فقط لكونه استطاع هز عرش الدبابير ولولا الضغوط والمؤامرة الدنيئة لكان الآن على عرش الفيفا واسالوا بلاتر عن سبب هذيانه وجنونه في المؤتمر الذي سبق الانتخابات بأيام لتعلموا كيف أن ابن همام أصبح الرئيس القادم لولا جريمة الرشوة المزعومة والتي كانت عبارة عن مبالغ مالية دفعها ابن همام كمصاريف لأعضاء الكاريبي لحضورهم اجتماعاً معه من أجل الانتخابات بعد أن استغل بلاتر نفوذه وعطّل تأشيرة دخول ابن همام في اجتماعات أعضاء الكاريبي الرسمية الذين حصلوا على هدايا من بلاتر وأموال تحت ذريعة دعم الفيفا..!!

كان بياناً مخجلاً فاضحاً بكل معانيه وللأسف فإن الصحف ووسائل التلفزة تنقل الأخبار كما يريدها بلاتر دون أن تدقق بمعانيها ومضامينها فأي أدلة دامغة مع ظنون ووهلة أولى وتفسيرات شخصية ومحاولات تقديم رشى أو تقديم رشى، والمفجع أن يتم إهداء جاك وارنر عبارة (مع افتراض البراءة) في خبر استقالته بينما يتم التمويه بوجود أدلة دامغة ضد ابن همام في تصرف يكشف التلاعب علناً دون خجل.!!

ابن همام عاش نزيهاً وظل نزيهاً وللتاريخ فإنه في مناسبات عدة ساهم في حل المشاكل المالية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم من مداخيل شخصية إذ لم تتوفر الأموال اللازمة داخل الآسيوي لتطبيق الرؤية الآسيوية في البدايات ولم يكتب التاريخ الخليجي والآسيوي عن ابن همام سوى صفحات الكفاح والعصامية والذكاء لكنه سقط مجبراً بمكيدة مخجلة سيفضحها بالتأكيد يوماً ما قاضٍ عادل أو نظاملٌ مستقل بعيداً عن عصابة بلاتر المؤذية..!!

لا أحب أن أجامل رغم علاقتي بابن همام القوية على الصعيد الشخصي والتي تنامت بسبب الوضوح والصراحة بيننا ولم يعرف عني القارئ الكريم - الذي أعشق كل حرف وصوت يصلني منه - إلا الصراحة والوضوح ومن هذا المنطلق آمل ألا تعتبروا دفاعي عن ابن همام هو استبسال لتلك العلاقة، بل أُدافع لأني أعرف أنه شخص نزيه جداً لو أراد الفساد لكان الأعلى صوتاً واليد الأطول في آسيا، لكنه اختار العصامية والديمقراطية في زمن البلطجة وتكميم الأفواه..!!

سواء أعدمته يا بلاتر أنت ومن معك أو انقلب السحر على الساحر فسيكتب التاريخ أن خليجياً عربياً زلزل صلعتك وفضح كل أساليبك وإن كان متأخراً في خطوة لكن.. أن تصل متأخراً خير من ألا تصل أبداً..!!

قبل الطبع:

- الشوائب الصغيرة تسد مجرى المياه العذبة.

msultan444@hotmail.com
 

في الصميم
عندما تتحول الظنون لأدلة دامغة.. الفيفا يموت..!!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة