Saturday  25/06/2011/2011 Issue 14149

السبت 23 رجب 1432  العدد  14149

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تشرف الرياضيون، مساء أمس، برعاية خادم الحرمين الشريفين لنهائي كأس الأبطال بين العملاقين الأهلي والاتحاد.. وتأتي رعاية خادم الحرمين الشريفين (للنهائي) الكبير في إطار الاهتمام الواسع الذي يوليه قائد مسيرتنا لقطاع الشباب والرياضة.. هذا القطاع الحيوي المهم الذي ظل في طليعة اهتمام حكومتنا الرشيدة.

دائمًا وفي أكثر من مُناسبة.. يجد هذا القطاع جُل الاهتمام.. من قيادتا بالدعم والمساندة.. ورعاية خادم الحرمين للقاء النهائي.. لاشك أنها أكبر دعم لرياضة وشباب هذا الوطن الكبير.. ولقاؤه - حفظه الله - بأبنائه الرياضيين هو تكريم لكافة الرياضيين بالمملكة.

كل الأماني أن يكون (الشقيقان) الأهلي والاتحاد قد (تشاركا) ليلة البارحة في تقديم أمسية كروية رائعة.. وتشاركا في تقديم المُتعة.. ولم يُخيبا آمال وتطلعات الإعلام بكافة وسائله.. ولم يُخيبا آمال الجماهير التي حضرت للملعب.. أو تابعت من خلف الشاشة.

الكأس الغالية.. كأس المليك.. نالها الأهلي أو كسبها الاتحاد.. كُل منهما فريق بطل.. ويستحق الذهب.. فمبروك للفريق الذي نال الكأس من يد الوالد القائد.. مبروك للبطل سواء الأهلي أو الاتحاد إدارة ولاعبين وجماهير.

اختراق العمل..!

المُتابع الذي يُطالع الأخبار التي تخص اتحاد القدم.. يُصاب بالذهول.. نظرًا لأنها تظهر على السطح قبل اعتمادها.. وسأورد بعض الأمثلة في تسريب أخبار (مُهمة) ودقيقة ما كان يجب أن تظهر دون مصدرها الرسمي.. قبول احتجاج نجران ضد التعاون.. ثم تبعه قبول استئناف التعاون على القرار.. بعدها سحب ثلاث نقاط من فريقي الوحدة والتعاون.. وخبر إقالة فيصل عبدالهادي.. وتكليف خالد المعجل بإدارة المنتخب الأول.. كذلك قبول احتجاج الأهلي ضد الشباب.. ثم مفاوضة البرازيلي قوميز لتدريب المنتخب.. وبعدها إعلان عدم حضوره.. ولم يتبق من الأخبار التي ظهرت سوى زيادة فرق دوري زين..!

والسؤال: كيف لأخبار مُهمة تُنشر بالصحف.. وتتناولها معظم القنوات الفضائية دون إعلانها رسميًا.. وكيف هو موقف اتحاد القدم (؟!) ألا تعتقدون معي بأن ذلك يعني وبالدليل القاطع.. من أن اتحاد القدم كافة قراراته وشؤونه مكشوفة أمام الله وخلقه..!

يرى البعض.. أن ظهور الأخبار للإعلام أمر طبيعي.. فاتحاد القدم مثله مثل أغلب الأندية من الممكن الحصول على أخباره.. لكن ربما يكون هذا منطقيًا في معرفة خبر أو خبرين.. ولكن في عدة أخبار.. وأخبار مُهمة وتاريخية.. فهذا في رأيي تحليل غير منطقي..!

هذه البساطة والسهولة في الوصول إلى أخبار مُهمة.. واقع أصبح موجودًا وبكثرة.. واتحادنا العزيز الذي كان يملك خصوصية.. بات في الآونة الأخيرة يتجرد من هذه الخصوصية.. وأصبحت جدران اتحادنا مملوءة بالآذان التي هي منهم وفيهم..!

وكُلي عشم.. أن ينتبه اتحادنا العزيز لكُل تلك الأمور.. التي تُفقده خصوصيته.. ولعل أخطر الأشياء هي (اختراق) العمل.. ومعرفة كُل ما يدور فيه.. ليُصبح كتابًا مفتوحًا أمام الجميع..!

بقايا

جمهورهم بات يائسًا من علاج أمور مُزمنة ومُستعصية داخل ناديهم..!

) فيصل أبو اثنين اسم يجب ألا يغيب عن التشكيل الإداري للفريق الهلالي الموسم القادم.

لدي ثقة كبيرة بنجاح ميملي وعقال مع التعاون أو على أقل تقدير سيكونان أفضل وبمراحل ممن سبقوهما من أجانب، لكن الذي لا أثق فيه أن يكون بديل الأردني شادي أبوهشهش بمستوى تطلعات جماهير التعاون..!

في عدم التجديد «لأبو هشهش» كابرت إدارة التعاون كثيرًا وبالتالي خسر الفريق لاعبًا يصعب تعويضه..!

انتهي الموسم الرياضي ولا أحد يعلم حتى الآن عن حقوق نقل الدوري شيئًا..!

الوحداوي مختار فلاتة أحد أهم المواهب التي ستكون مطلبًا للأندية الكبيرة..!

نأمل أن يكون البلجيكي فرانك دي بليكري وطاقمه المُساعد قد عوضوا في لقاء النهائي أمس فشل التحكيم الأجنبي الذي قاد جميع مباريات كأس الأبطال..!

كُل البوادر تُشير إلى أن المغربي المُحترف الجديد في صفوف الهلال عادل هرماش سيكون أولى صفقات النجاح في الهلال، والأهم أن يكون اختيار البقية من الأجانب وفق ذات الرؤية الفنية التي تم فيها اختيار هرماش..!

آخر الكلام

عن استقالة نائب رئيس أعضاء شرف التعاون الأستاذ ياسر الحبيب من منصبه سيكون الحديث عنه بشكل أدق وأكثر توسعًا في المقال القادم، بعد انعقاد اجتماع أعضاء الشرف غدًا..!

yazidl_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
كأس لا يليق (إلا) ببطل..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة