Sunday  26/06/2011/2011 Issue 14150

الأحد 24 رجب 1432  العدد  14150

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استخدم أنبوبتي أكسجين لحام وأسلاك كهربائية لارتكاب جريمته
شرطة الرياض توقف تمرد وافد عربي حاول فتح 4 أجهزة صرف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبدالرحمن السريع

نجحت شرطة الرياض في القبض على وافد من جنسية عربية لقيامه بسرقة عدد من أجهزة صراف آلي في عدة مواقع داخل العاصمة لسرقة ما بداخله من نقود باستخدام أنبوبتي أكسجين لحام وأسلاك كهربائية وقفازات وكمامات .

وترجع تفاصيل القضية أنه أثناء قيام فريق مختص بتغذية الصرافات الآلية تابع لبنك محلي بإيداع مبالغ نقدية بأحد مكائن الصرافة فوجئ أحد أعضاء الفريق بشخص متين البنية ينطلق مسرعاً من الصراف إلى الشارع العام تاركا خلفه حقيبة سوداء لا يعرف ما بداخلها ، على الفور قام فريق التغذية بالاستعانة بدورية أمنية كانت على نفس الشارع الذي به الصراف ، دورية الأمن شاهدت إشارات استنجاد عضو الفريق ولاحظت الجاني يقوم بقطع الشارع العام فاراً على الأقدام فتمت متابعته من قبل دورية الأمن وضبط في إحدى محطات الوقود القريبة من الموقع وتبين أنه وافد عربي في العقد الرابع من العمر فتم التحفظ عليه وسلم للجهات المختصة لتولي مهام التحقيق معه .

ونظراً لأهمية القضية فقد وجه مدير شرطة منطقة الرياض إدارة التحريات والبحث الجنائي بتولي مهام التحقيق في القضية والتي باشرت بتشكيل فريق بحث وتحقيق لدراسة جوانب القضية والشروع في إجراءات البحث والتحري وجمع الأدلة .. وحصر البلاغات المشابهة والتي كانت على النحو التالي:-

ورد لمركز شرطة العزيزية قد تلقى بلاغ مندوب إحدى الشركات المصرفية عن تعرض إحدى مكائن الصرف لمحاولة السرقة ، وقد تبين من المعاينة وجود آثار لحام ومحاولة فتح بالقوة على مكينة الصراف .

وفي وقت لاحق تبلغ مركز شرطة طويق من قبل دوريات الأمن عن تعرض مكينة الصرف الآلي بفرع أحد البنوك لحرق باب خزنة و محاولة فتحها .

كما تلقى مركز شرطة الروضة و مركز شرطة المنار بلاغين منفصلين مماثلين للبلاغات السابقة من إدارة الأمن والسلامة بأحد البنوك عن تعرض جهازي صراف الآلي لمحاولة السرقة باستخدام أوكسجين لحام .

وبإخضاع المتهم للتحقيق ومواجهته بالأدلة الدامغة التي تؤكد تورطه في تلك القضايا ، أسفرت نتائج التحقيق باعتراف المتهم بقيامه بالتخطيط المسبق لمحاولة فتح أجهزة الصراف لسرق ما بداخلها من نقود باستخدام ما ضبط بحوزته من معدات ، كما أقر بارتكابه لأربع محاولات سرقة من صرافات الآلية بأحياء مختلفة بمدينة الرياض وقد استطاع الدلالة على مواقع أجهزة الصرافات التي حاول سرقتها والتي تتفق مع البلاغات المدونة لدى مراكز الشرطة في البلاغات السابقة.

تم إيقاف الشخص رهن استكمال إجراءات القضية .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة