Sunday  26/06/2011/2011 Issue 14150

الأحد 24 رجب 1432  العدد  14150

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تضم طلبة من اليمن والبحرين
الأمير عبدالرحمن رعى حفل تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس حفل تخريج الدفعة 80 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية وذلك بمقر الكلية بالرياض. وكان في استقبال سموه معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول ركن حسين بن عبد الله القبيل ونائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن سليمان السديس وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار علي بن جوير الحمد.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي. ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار علي بن جوير الحمد كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتخريجه الدفعة الـ 80 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية مهنئا سموه بمناسبة مرور ستة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية التي كانت - ولله الحمد - عامرة بالخير والعطاء والنماء للوطن والمواطن. وقال « إن القوات الجوية تبتهج هذا اليوم بانضمام دفعة جديدة من خريجي كلية الملك فيصل الجوية إلى منظومة العمل مع زملائهم لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم واثقين بالله ثم بما تعلموه ليكون لهم عوناً على أداء الواجب دفاعا عن هذا الوطن الغالي. وأشار قائد كلية الملك فيصل الجوية إلى أن هذه الدفعة تضم طلبة من دول شقيقة وهم طالبان من الجمهورية اليمنية الشقيقة، وطالبان من مملكة البحرين الشقيقة الذين أمضوا مع زملائهم في الكلية أكثر من 3 سنوات نهلوا فيها من مناهجها التعليمية ومارسوا التدريبات العسكرية والتمارين العملياتية التي تعد الأساس المتين لمواصلة حياتهم العملياتية في تخصصاتهم ،متمنياً لهم المزيد من التوفيق والبذل والعطاء لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم. بعدها ألقى كلمة الخريجين، الخريج عبد الله الحربي عبر فيها عن الفرحة والسرور التي غمرت نفوس الخريجين وهم يحظون بهذه الرعاية وانضمامهم بكل فخر واعتزاز إلى ميادين العطاء والدفاع عن الوطن الغالي. بعد ذلك أدى الخريجون عدد من العروض التشكيلية العسكرية، ثم ردد الخريجون نشيد الكلية. إثر ذلك جرت مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، بعدها أدى الخريجون القسم. ثم أعلن ركن التعليم بالكلية نتائج أوائل الخريجين، حيث سلم سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الشهادات والهدايا للمتفوقين. إثر ذلك سلم سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام جوائز السلامة. ثم قلد كل خريج زميله رتبة ملازم. ثم عزف السلام الملكي. وفي الختام التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سموه.

حضر الحفل معالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبد الرحمن بن عبد الله المرشد، وقادة أفرع القوات المسلحة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة، وأولياء أمور الطلبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة