Sunday  26/06/2011/2011 Issue 14150

الأحد 24 رجب 1432  العدد  14150

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مساء الأربعاء القادم
الأمير عبدالرحمن يُخرّج الدفعة الثانية من كلية الحرب والدفعة 37 من كلية القيادة والأركان والدفعة 69 من كلية الملك عبدالعزيز الحربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض القحطاني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، يوم الأربعاء القادم تخريج الدفعة (37) من ضباط كلية القيادة والأركان والدفعة الثانية من خريجي كلية الحرب، كما يرعى سموه عقب هذه المناسبة تخريج الدفعة (69) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية.

وقد ثمَّن قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء ركن عبدالعزيز الخالد وأركانات الكلية والطلبة الخريجون رعاية سموه ومشاركة الكلية والخريجين وأولياء أمور الطلبة أفراحهم وتسليم الشهادات للمتفوقين.

وقال اللواء الخالد: لا شك أننا تعودنا من قيادتنا - حفظهم الله - المشاركة في مثل هذه المناسبات والتعرُّف عن كثب على ما يُقدَّم وما يُبذل على مستوى التدريب والتعليم والعلوم العسكرية.

وأضاف اللواء الخالد بأن هؤلاء الخريجين مؤهلون تأهيلاً عالياً، سواء في المجال التدريبي والعسكري أو العلمي من خلال ما تلقوه خلال السنوات الثلاث الماضية؛ حيث أصبحوا جاهزين للعمل في ميادين قواتنا المسلحة.

وأشار إلى أن من بين الخريجين طلبة من الدول الشقيقة. مؤكداً أن قواتنا المسلحة اليوم أصبحت قوة قادرة على حماية هذا الوطن ومكتسباته بفضل ما سُخِّر لها من إمكانيات، وبالجهود التي بذلها سمو ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو نائب وزير الدفاع والطيران صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وبمتابعة وإشراف من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ومنسوبي وزارة الدفاع كافة، الذين يعملون من أجل تطوير قواتنا المسلحة. وأبان اللواء الخالد أن الكلية تُقدِّر عالياً ما قام به سمو قائد القوات البرية الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز من خلال الوقوف على التمارين الأخيرة التي نفذتها الكلية قبل تخريج هذه الدفعة، وقد استمعنا إلى توجيهات سموه التي سوف تعود على الخريجين والطلبة بالفائدة. مشيراً إلى أن ما قام به هؤلاء الخريجون يؤكد أن هؤلاء الخريجين قادرون على التعامل مع هذه الأسلحة وواقع المعارك الحقيقية. مشيراً إلى أن الكلية وبتوجيهات من المسؤولين تعمل على تطوير مناهجها وتواكب المتغيرات في العلوم العسكرية في العالم.

وقال مساعد قائد الكلية العميد صالح الزهراني إن رعاية سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وتسليم شهادات التخرج للخريجين، هي ما تعودنا عليه من قادتنا لمشاركتنا أفراحنا، ونحن نقدر ونثمن لسموه هذه الرعاية. مؤكداً أن هؤلاء الخريجين قد حصلوا على مهارات قتالية عالية وتعليم أكاديمي يؤهلهم للعمل مع زملائهم في أفرع قواتنا البرية.

كما أعرب عدد من أركانات الكلية عن شكرهم وتقديرهم لسموه على هذه الرعاية؛ فقد قال العقيد علي بن محمد القرني ركن التعليم في الكلية والمقدم مسفر السبيعي وعدد من أعضاء هيئة التدريس إن هذه الدفعة التي سوف يُخرّجها سموه قد حصلت على تعليم عسكري وأكاديمي على مستوى جيد، وإن هؤلاء الخريجين أصبحوا جاهزين لتنفيذ ما تعلموه في هذه الكلية في ميادين العمل الميداني.

وأكدوا أن التمارين بالذخيرة الحية التي نفذتها الكلية قبل تخرجهم دليل على قوة تعامل هؤلاء الخريجين مع هذه الأسلحة والمعدات والتكتيك العسكري.

كما قدَّم رقيب الكلية الطالب سعيد حلاص الحرقي القحطاني نيابة عن زملائه الخريجين شكره وتقديره لرعاية سموه حفل تخريجهم، وقال: باسم زملائي نحن فداء لهذا الدين وهذا الوطن، ونعاهد على أن نكون أوفياء، وأن نعمل ونطور أنفسنا لخدمة بلدنا وقيادتنا التي أعطتنا كل شيء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة