Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشنه المحافظ السديري.. ويتضمن موقعاً للأسر المنتجة
انطلاق المهرجان السياحي بضباء بعشرات الفعاليات والمسابقات للزوار والأهالي

رجوع

 

ضباء - سعيد السعيد

دشن محافظ ضباء مساعد السديري، المهرجان السياحي بعد صلاة المغرب يوم أمس الأول بحضور رئيس بلدية محافظة ضباء المهندس محمد الحويطي ومدير الدفاع المدني الرائد عبد الله الحويطي، وعدد كبير من المسؤولين والأهالى والزائرين للمحافظة. وأوضح أمين لجنة التنمية السياحية ومعد المهرجان وائل العيسوي أن المهرجان يشمل القرية التراثية التي تحيي عبق التاريخ وتوفر فرص عمل للعديد من الأسر المنتجة من داخل ضباء.

وتشمل فعاليات المهرجان الألعاب البحرية ومسابقة قوارب السرعة وصيد أكبر سمكة وأكبر كمية سمك ومسابقة الأطفال المائية في البحيرات ومسابقة أسرع غواص في تركيب المعدات ومسابقة أفضل طبق خيري ومسابقات في الغزل والإبداع المنزلي والرسامة الصغيرة ومسابقات الأمثال والحكم الشعبية لكبيرات السن. كما تم تخصيص موقع للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم من الحرف والأكلات الشعبية.

وتشارك في المهرجان فرق نجوم الأطفال وفرقة عروض الدبابات البحرية والألعاب المائية، كما يضم المهرجان مشاركات تراثية وشعبية منها مسابقات الألعاب التراثية القديمة والتراث الشعبي والأكلات الشعبية وأدوات الألعاب الرياضية.

وبيَّن أن هذا المهرجان يعتبر المهرجان الأول والمنوّع الذي يُقام بمحافظة ضباء ويشكل فرصة لتسليط الضوء على ما تتمتع به محافظة ضباء من مقومات سياحية طبيعية وتاريخية وما تملكه من مورث تراثي ومتنوّع، مؤكّداً أن تنوّع وتعدد منظمي الفعاليات من شأنه تحقيق تميز وتطور للفعاليات بما يعكس مكانة منطقة تبوك كواجهة سياحية مهمة ومميزة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة