Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الفريق التويجري يرأس وفد المملكة لحضور اجتماع مديري الدفاع المدني بالكويت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

يرأس معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماع الثاني والعشرين لمديري الدفاع المدني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد خلال الفترة من 24-28 رجب لعام 1432هـ بدولة الكويت الشقيقة. وأوضح معالي الفريق التويجري حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تعزيز العلاقة مع دول مجلس التعاون، مشيراً إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية وسمو نائب وزير الداخلية وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية - حفظهم الله - بضرورة تفعيل برامج التعاون وتبادل الخبرات للارتقاء بقدرات الدفاع المدني الفنية والبشرية. وعن جدول أعمال الاجتماع والموضوعات التي ستطرح، أفاد معالي الفريق التويجري بأن الاجتماع سوف يناقش العديد من المواضيع الهامة، والتي منها الإجراءات التنفيذية لقرارات الاجتماع التاسع والعشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في مجال الدفاع المدني، وكذلك توحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي بدول المجلس، ومناقشة التدريب والتأهيل في مجال الدفاع المدني، حيث سيتم التطرق إلى الهياكل التنظيمية لأجهزة الدفاع المدني ودليل المختصين في مجال التدريب والدليل الموحد لمسميات التشكيلات والمعدات والآليات المستخدمة لدى الدول الأعضاء والتوصيف الوظيفي لرجال الدفاع المدني والمواصفات الفنية للآليات العاملة في مجال الإطفاء والإنقاذ.

كما سيتم التطرق إلى موضوع الدورات التدريبية في مجال الدفاع المدني عام 2012م. وأشار الفريق التويجري أن الاجتماع سوف يناقش ما جاء في قرارات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس البند الرابع والذي يقضي بتعميم تجربة المملكة العربية السعودية في مواجهة الكوارث للاستفادة منها فيما يتعلق بإجراءات المواجهة وآلية البحث والإنقاذ للمفقودين.

واختتم الفريق التويجري تصريحه بأن هذا الاجتماع السنوي يتيح للمسؤولين عن أجهزة الدفاع المدني بدول المجلس وعلى رأسهم مديرو الدفاع المدني تبادل الآراء والاطلاع على الخبرات والبرامج والخطط الوقائية التي تعمل من أجل الحفاظ على هذه المكتسبات الكبيرة التي تزخر بها دول المجلس. هذا ويضم الوفد كلاً من اللواء محمد بن عبد الله القرني مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون التخطيط والتدريب واللواء إسماعيل بن محمد بدوي مدير إدارة التعاون الدولي والعميد غالب بن غازي الجهني مدير الإدارة العامة للسلامة والعقيد صالح بن علي العايد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والنقيب مبارك بن عياد العصيمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة