Monday  27/06/2011/2011 Issue 14151

الأثنين 25 رجب 1432  العدد  14151

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

المعتقلون السعوديون في السجون العراقية

 

ما كنا نحذر منه، وننبه من اتبعوا ضلال الفكر المنحرف وتجاوزوا المحذورات والحدود متجهين إلى الدول التي تشهد اضطرابات أمنية وحروب أهلية وطائفية.. ما كنا نحذر منه حصل، ولم يعد الندم ينفع بعد وقوع المحذور، إذ يوجد العديد من الشباب السعودي الذي اتبع هوى الفكر الضال في السجون العراقية بعد القبض عليهم ومعاقبتهم لدخول العراق بطريقة غير شرعية.

ويعاني هؤلاء مضايقات وإهانات وحتى التعذيب الجسدي، إضافة إلى التعذيب النفسي وسوء التغذية والرعاية الصحية مما تسبب في إصابتهم بأمراض عديدة بعضها من الأمراض الخطيرة.

الوضع في العراق بصورة عامة وضع حرج ومقلق، فكيف إذا كان المرء معتقلاً وفي أحد السجون العراقية التي اكتسبت أسوأ الصفات.

في هذه السجون يوجد عدد من الشباب السعودي، وهؤلاء لا نبرئهم من الأفعال التي حذرتهم منها الدولة والحكومة، وطالبنا مراراً بعدم التورط والذهاب إلى الدول التي تعيش اضطرابات ومنها العراق.

نعم هم مذنبون لمجرد اختراقهم حدود دولة أخرى، ولكنهم أيضاً سعوديون. ورغم انحرافهم وارتكابهم لهذا الجرم، فإن علينا أن نساعدهم ونعيدهم إلى وطنهم وبلدهم.

وبما أن هناك عدداً من المعتقلين العراقيين في السجون السعودية يقضون محكومياتهم لعبورهم الحدود ولأسباب أخرى، فإن الطريقة الأنسب هو مبادلة المسجونين العراقيين بالمسجونين السعوديين في السجون العراقية، ليقضي كل محكوم محكوميته في بلده.

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة