Tuesday  28/06/2011/2011 Issue 14152

الثلاثاء 26 رجب 1432  العدد  14152

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

عسير تغني لـ (حبيبها) خالد الفيصل بعد غد الخميس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آبها - عبدالله الهاجري

تحتفل منطقة عسير مساء بعد غد الخميس بانطلاقة مهرجان أبها السياحي «مهرجان أبها .. يجمعنا « لعام 2011م في الساحة الشعبية بالخالدية، في حفل بهيج وضخم سيكون ضيفه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، والذي سيحضر لتدشين مهرجان الصيف بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وسيتخلل حفل الافتتاح أوبريت غنائي كتبه الشاعر عبد الله الشريف، الذي كتب مؤخراً نص أوبريت مهرجان الجنادرية 26 «فرحة وطن»، حيث اختار له اسم (صيف وضيف) قام بوضع التركيب الموسيقي له الفنان صالح خيري، فيما سيشارك عدد من الفنانين في هذا العمل، وهم نايف البدر وعبد الله القرني وأنس خالد وخالد خيري.

وقد قام وكيل أمارة منطقة عسير عبد الكريم الحنيني بالمشاركة في وضع التصور العام للرؤية الإخراجية للحفل، حيث اعتمد الطاقم الفني بصورة كبيرة على رؤية الحنيني، ومن إخراج عام لإبراهيم مدني، والعمل برؤية فنية وإخراج مسرحي لمحمد أبو حريد.

(صيف وضيف) يتكلم بصورة أوسع عن الضيف الأمير خالد الفيصل وعن علاقته بمنطقة عسير لمدة 37 عاماً قضاها حاكماً إدارياً لها كواحد من أبنائها، وعن فرحة أهالي المنطقة برؤيته مجدداً، ويتطور النص إلى النهضة التي تشهدها منطقة عسير واهتمام أميرها فيصل بن خالد، وكيف وصلت المنطقة إلى مراحل تنموية وسياحية متقدمة، فيما يأخذ النص مداه ليتكلم عن الوطن في ظل اهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الأوبريت يتكون من خمس لوحات ويشارك فيها ما يقارب من 700 مشاركا من تسع فرق شعبية بالمنطقة، حيث يبدأ العمل بـ (زامل) ترحيبي، يتخلله لوحة ترحيبية وفق عادات المنطقة، وهو ما يعرف بـ (العلم).

العمل سيكون فيها شاشة عرض ضخمة تقدر ماسحتها بـ 120 متراً مربعاً في ارتفاع 12 متراً، وتقدر مساحة أرضية المسرح بـ5000 متر، فيما ينتهي الحفل بعرض للألعاب النارية مصحوبة بموسيقى تصويرية، تشاركها (المقمعات).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة