Tuesday  28/06/2011/2011 Issue 14152

الثلاثاء 26 رجب 1432  العدد  14152

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال قيادي في القاعدة.. ومقتل 3 مدنيين في انفجار بالموصل
مصرع جنديين أميركيين في عملية بالعراق

رجوع

 

بغداد- الرمادي- الموصل- وكالات

قتل اثنين من جنود الجيش الأميركي خلال عملية قتالية في شمال العراق, حسبما أعلن الجيش الأميركي بالعراق. وبحسب بيان مقتضب صادر عن الجيش الأميركي فإن جنديين أميركيين قتلا في عملية قتالية في شمال العراق من دون إيراد مزيد من التفاصيل حول الحادث وملابساته أو مكان وقوعه تحديداً. وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد قتلى الجيش الأميركي منذ غزو العراق عام 2003 إلى 4469 قتيلاً. من جهة أخرى اعتقل أمس الاثنين أحد قادة تنظيم القاعدة يعرف بأنه «وزير كهرباء» دولة العراق الإسلامية (ائتلاف بقيادة تنظيم القاعدة) في محافظة الأنبار غرب البلاد. وقال العميد هادي رزيج قائد شرطة محافظة الأنبار إن «قواتنا اعتقلت عند نقطة تفتيش للشرطة شرق الرمادي (الأحد) المدعو عبدالقادر الفهداوي، أحد قادة تنظيم القاعدة وهو المطلوب الأول لدينا». والفهداوي مسؤول عن العديد من الاعتداءات والتفجيرات التي وقعت في محافظة الأنبار، وفقاً لقائد الشرطة.

إلى ذلك لقي ثلاثة مدنيين حتفهم وأصيب اثنان آخران من عناصر الشرطة أمس الاثنين جراء انفجار سيارة مفخخة لدى مرور دورية للشرطة في أحد الأحياء شرقي مدينة الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وقالت مصادر في شرطة الموصل إن سيارة متوقفة على جانب الطريق في حي بازوايا شرقي الموصل انفجرت أمس لدى مرور دورية للشرطة العراقية ما أدى الى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح. وفي هجوم آخر قتل أحد عناصر الجيش العراقي ومسلح الأحد وأصيب جندي في اشتباكات مسلحة بين مسلحين ونقطة للتفتيش غربي مدينة الموصل, حسبما ذكرت الشرطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة