Tuesday  28/06/2011/2011 Issue 14152

الثلاثاء 26 رجب 1432  العدد  14152

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فريق من الأمم المتحدة يصل صنعاء للتحقيق في انتهاكات
اليمن تحبط مخططاً إرهابياً وتعتقل 6 من «أخطر» عناصر القاعدة

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

أحبطت القوات اليمنية هجمات كانت القاعدة تنوي تنفيذها في عدن، كبرى مدن الجنوب، كما ألقت القبض على ستة «من أخطر عناصر» التنظيم. أكّد مصدر عسكري يمني أن قوات من الجيش أحبطت مخططاً إرهابياً لتنظيم القاعدة ضد منشآت حيوية, وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات من اللواء 31 و 39 مدرع ألقت القبض على ستة من عناصر خلية إرهابية متخصصة في صنع المتفجرات أثناء محاولتهم التسلل إلى محافظة عدن.

وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية على الإنترنت ( 26سبتمبرنت) أنه تم العثور على بطاريات تفجيرات وأجهزة لا سلكية بحوزة عناصر الخلية الإرهابية.

كما ذكر مصدر عسكري أن خمسة من عناصر «القاعدة» قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات مع قوات من الجيش في وادي دوفس بمحافظة أبين, وتحدث المصدر عن خسائر فادحة تكبدها مسلحو القاعدة جراء الضربات الجوية.

من جانب آخر قال مصدر بمكتب الأمم المتحدة بصنعاء أن وفد حقوق من الأمم المتحدة سيصل صنعاء اليوم الثلاثاء لتقيم الأوضاع والتحقيق في الأحداث التي شهدتها اليمن وأسفرت عن سقوط ضحايا جراء الاحتجاجات.

ويتكون الوفد الذي تستمر مهمته عشرة أيام من ثلاثة وفريق من الخبراء لم يكشف عن أسمائهم لأسباب أمنية, وقال بيان للأمم المتحدة إن الخبراء سيتحدثون مع مسؤولين بالحكومة اليمنية ونشطاء وضحايا انتهاكات لحقوق الإنسان وأعضاء بالمعارضة السياسية وزعماء دينيين خلال المهمة التي تستمر من 27 يونيو - حزيران حتى السادس من يوليو - تموز.

وسيرفع الفريق نتائج المهمة في تقرير إلى مجلس حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في دورته القادمة في سبتمبر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة