Tuesday  28/06/2011/2011 Issue 14152

الثلاثاء 26 رجب 1432  العدد  14152

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بعد منافسة 750 مؤسسة في العالم..
مشروع تقني تجاري لشاب سعودي يحصد جائزة البنك الدولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

حصل المشروع التقني التجاري (اسمي) للمهندس عبد الله الزامل على جائزة البنك الدولي، شبكة تطوير حاضنات الأعمال، لأفضل 50 مشروعاً تجارياً تقنياً ناشئاً على مستوى العالم، واختير كرابع أفضل مشروع تقني تجاري ناشئ في منطقة الشرق الأوسط، وهو يعد إنجازا جديدا للمملكة العربية السعودية ومدعيها. وقد نظم البنك الدولي بهذه المناسبة حفلا على عدة أيام لتكريم الفائزين على مستوى العالم من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة هلنسكي، فنلندا. دشن الحفل عميد مدينة هلنسكي ورئيس بلدية هلنسكي, ومدير برنامج الدخول إلى السوق، أحد برامج البنك الدولي لدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة. وجاء اختيار مشروع المهندس عبد الله الزامل من ضمن أكثر من 750 مشروعا تقنيا من حول العالم من أكثر من 65 بلدا، 90% من هذه الطلبات أتت من حاضنات أعمال - (330) حاضنة حول العالم - من ضمن شبكة تطوير الحاضنات لدى البنك الدولي، وأشرف على فرزها وتقييمها لفيف من الخبراء العاملين والمتعاونين مع البنك الدولي.

وقد اختير صاحب المشروع المهندس عبد الله الزامل من ضمن أربعة أصحاب مشاريع لإلقاء وتقديم عرض في تجمع مخصص لمطوري تطبيقات الجوال. وقد قدم المهندس عبد الله الزامل صاحب المشروع شكره و امتنانه لبرنامج بادر ومنسوبيه ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير الدكتور تركي آل سعود على الدعم اللا محدود واللا متناهي لمشروعه التقني، والذي وصل بفضل من الله ومن ثم دعمهم وجهودهم إلى ما هو عليه الآن. وأضاف الزامل قائلاً: أنصح جميع إخواني المبدعين بأن لا يترددوا في تنفيذ مشاريعهم، فالدولة ولله الحمد وفرت جميع السبل لهم لكي يبدعوا ويرفعوا اسم هذا الوطن عالياً.

وذكر مدير برنامج بادر لحاضنات التقنية الدكتور عبد العزيز الحرقان، أن المهندس عبد الله الزامل يستحق هذا التكريم الدولي تقديراً لإبداعه وتميزه والذي يثبت عدم وجود فوارق كما يزعم البعض بين المبدع السعودي عن غيره، وأن كل ما يحتاجه المبدع هو الحافز والجهة الداعمة التي تؤمن.

وعلق الدكتور عبد العزيز الحرقان بأن كل الدعم الذي و جده المهندس عبد الله الزامل هو وكافة المحتضنين في حاضنات بادر هو بإيعاز من مدينة الملك عبد العزيز ضمن اهتماماتها بدعم الحركة العلمية والإبداعية ومد يد العون للمبدعين في المملكة العربية السعودية، اضافة إلى أنهم يجدون متابعة واهتمام شخصي من قبل صاحب السمو الأمير الدكتور تركي آل سعود، نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث رئيس اللجنة الإشرافية لبرنامج بادر لحاضنات التقنية. وأضاف سعادتنا لا توصف لنجاح احد شباب الوطن المؤهلين.

وكان قد انضم المهندس عبد الله الزامل إلى محتضني بادر العام 2008، بمشروعه التقني التجاري (اسمي) وهي مؤسسة سعودية مقرها الرياض متخصصة بتقديم خدمات الاتصال عبر الرسائل القصيرة SMS.

ويعد مشروع اسمي أحد المشاريع المحتضنة لدى حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، والتي تسعى بدورها لدعم الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتركز على المشاريع ذات الطابع التقني بهدف النهوض بالاقتصاد المعرفي في المملكة، دعم المبتكرين والمخترعين. ويتبع برنامج بادر بالإضافة إلى حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، حاضنة التقنية الحيوية، التصنيع المتقدم. وقد تم احتضان أكثر من 35 مشروعاً تقنياً حتى الآن في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والتقنية الحيوية والتصنيع المتقدم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة