Tuesday  28/06/2011/2011 Issue 14152

الثلاثاء 26 رجب 1432  العدد  14152

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

كلية الاتصالات والمعلومات توقع اتفاقية تدريب منتهية بالتوظيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

وقعت كلية الاتصالات والمعلومات في الرياض أخيرا اتفاقية تعاون مع شركة «أول» لخدمات تقنية المعلومات «إحدى شركات مجموعة الاتصالات السعودية» تنص على رعاية متدرب، وتتيح الاتفاقية الفرصة للشركة لتبني عدد من المتدربين في الكلية منذ بداية التحاقهم فيها وحتى تخرجهم وتوظيفهم حسب احتياج الشركة، وتقدم لهم التدريب العملي في تخصص تقنية المعلومات لتأهيلهم لسوق العمل من خلال برامج التدريب، ودعم المحاضرات والندوات العلمية المتخصصة التي تنظمها الكلية في المجال التقني والمشاركة فيها. ووقع الاتفاقية المهندس إبراهيم النويصر عميد كلية الاتصالات والمعلومات ونبيل بن إبراهيم العمر الرئيس التنفيذي لشركة أول.

وأوضح عميد الكلية أن البرنامج يهدف إلى تعزيز العلاقة مع قطاعات العمل الموظفة للخريجين، وتوسيع قاعدة التوظيف لخريجي الكلية، وإتاحة الفرصة للمنشآت للمشاركة في العملية التدريبية من خلال متابعتها للمتدربين الذين تتبناهم.وقال النويصر «لدينا اتفاقيات مماثلة حققت لنا وللجهات الموظفة أهدافا تخدم جميع الأطراف، وخصوصا المتدربين الذين ضمنوا الحصول على وظيفة منذ التحاقهم في الكلية، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تسعى إلى إقامة شراكة إستراتيجية مع مختلف قطاعات العمل لاستيعاب خريجي الكلية، من خلال اختيار عدد من المتدربين لتوظيفهم لديها».

ودعا النويصر القطاع الخاص إلى التفاعل مع مثل هذه الاتفاقيات التي تسهم في توظيف الشباب السعودي المؤهل، وفقا لآلية تضمن للمنشآت الحصول على الكفاءات الوطنية المتخصصة. الجدير بالذكر أن إدارة التدريب التعاوني والتنسيق الوظيفي تسعى لتوقيع مزيد من الاتفاقيات بين الكلية والقطاعات الحكومية والأهلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة