Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القوات الأمنية تحبط هجوما للقاعدة .. وتحدد مكان الفرنسيين الثلاثة المخطوفين
الرئيس اليمني يطل على التلفزيون الرسمي غداً الخميس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء- عدن- وكالات

يتوجه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بكلمة الى شعبه «غداً الخميس» في مقابلة سيجريها التلفزيون الرسمي اليمني في الرياض حيث يخضع للعلاج منذ ثلاثة أسابيع, حسبما أعلن نائب وزير الإعلام اليمني عبدو الجنادي أمس الثلاثاء.

وقال الجنادي «أتجه فريق من التلفزيون الحكومي يوم الاثنين إلى الرياض لإجراء مقابلة تلفزيونية مع الرئيس علي عبدالله صالح من المتوقع أن تبث بعد يوم الخميس». وأضاف أن «الرئيس سيتوجه في هذه المقابلة إلى الشعب اليمني ليطمئنه عن وضعه الصحي».

وقد نقل صالح إلى المستشفى في الرياض منذ ثلاثة أسابيع بعدما أصيب في هجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي في الثالث من يونيو. من جهة اخرى قال الجندي إن الأجهزة الأمنية حددت مكان وجود الفرنسيين الثلاثة الذين خطفوا قبل شهر في جنوب اليمن مؤكدا أنهم على قيد الحياة, حسبما أفاد نائب وزير الإعلام اليمني في مؤتمر صحافي عقد في صنعاء أن «الأجهزة الأمنية استطاعت أن تحدد مكان تواجد الفرنسيين حاليا وهم أحياء يرزقون». وأشار إلى أن أجهزة الأمن «لا تسطيع الكشف عن أي معلومات عن الجهة التي تقف خلف خطف الفرنسيين أو مطالبها وذلك لسلامة التحقيق والوصول للإفراج عنهم في أقرب وقت».

وكان الفرنسيون الثلاثة، وهم امرأتان ورجل، يعملون مع منظمة «تريانغل جينيراسيون اومانيتير» الإنسانية مع فريق من 17 يمنيا في سيئون التي تبعد 600 كلم شرق صنعاء، وهي العاصمة الإدارية لمحافظة حضرموت الصحراوية.

واختطف الثلاثة في 28 مايو وهم كانوا في هذه المنطقة منذ مارس ورفضوا أي حماية بحسب السلطات اليمنية. ولم تتبن أي جهة عملية الخطف. إلى ذلك أحبطت القوات اليمنية هجوما مزمعا للقاعدة في محافظة عدن بجنوب البلاد, حسبما ذكرت الحكومة مساء الاثنين. وجاء الاعلان بعد ثلاثة أيام من قتل مهاجم انتحاري أربعة جنود ومدني وإصابة 16 شخصا في عدن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر أمني قوله إنه تم القبض على ستة «من بين أخطر عناصر» القاعدة كانوا يحاولون التسلل إلى المحافظة التي تضم ميناء ومصفاة نفط. ووصف التقرير الأهداف المزمعة للهجوم الذي تم إحباطه بأنها «منشآت حيوية واقتصادية» لكنه لم يذكر تفاصيل. وقال المصدر الأمني إن المتشددين المعتقلين وجميعهم خبراء قنابل كانوا يحملون أدوات تفجير وأجهزة اتصال لاسلكي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة