Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يُجرف أراضي جنوب المسجد الأقصى
متطرفون يهود يُغلقون طرقًا في شوارع القدس والضفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس/ بئر السبع / بلال أبو دقة :

كشفت لجنة الدفاع عن حي سلوان المقدسي النقاب عن عمليات تجريف واسعة تقوم بها آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني في منطقة «وادي الربابة» بسلوان القريبة من حي البستان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

ووصفت اللجنة على لسان عضوها « فخري أبو دياب» العمليات الاسرائيلية بالواسعة النطاق، ويصاحبها إزالة كل معالم المنطقة واقتلاع الأشجار المُعمرة تمهيدًا لإقامة حدائق تلمودية في المنطقة وتهويدها بالكامل.

وأكد أبو دياب أن عددًا كبيرًا من العمال الإسرائيليين قاموا ببناء وزرع قبور يهودية وهمية بالمنطقة، وكأنها قديمة في محاولة لزرع تاريخ يهودي في المنطقة.

وقال أبو دياب: إن هذا مخطط صهيوني من شأنه وضع اليد على المنطقة بشكل كامل وتهويدها، وبذلك تكون هذه خطوة متقدمة جدًا لهدم حي البستان، واستكمال بناء الحدائق التلمودية لخدمة أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم.

وفي سياق ذي صلة أغلق مئات المستوطنين ونشطاء اليمين الصهيوني المتطرف شوارع في القدس الغربية، والضفة الغربية، وأشعلوا إطارات فيها، احتجاجاً على اعتقال الحاخام الأكبر لمستوطنة كريات أربع المتطرف «دوب ليئور» للتحقيق معه بتهمة التحريض على قتل العرب بعد أن رفض المثول للتحقيق بعد تقديم شكوى ضده في الشرطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة