Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال 18 شهراً
زيادة السعة السريرية لمستشفى الصحة النفسية بالدمام إلى 600 سرير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ سلمان الشثري

أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله الجميل أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم الذاتي وبرنامج منتصف الطريق للعلاج من الإدمان منذ انطلاقه تجاوز 2200 مستفيد. مشيراً إلى أن عدد الذين عادوا من المستفيدين من بيت منتصف الطريق 350 مدمناً؛ حيث تمت إعادة تأهيلهم مرة أخرى. لافتاً في السياق نفسه إلى أنه تم توظيف أحد المتعافين يوم أمس براتب يصل إلى 4000 ريال من خلال البرنامج، إضافة إلى أن إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية تدفع مكافآت تصل لـ40 ألفاً شهرياً لمرشدي التعافي من الجنسين، بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية.

وقال الجميل، خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع اللجنة الفرعية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الذي ناقش برامج اليوم العالمي للتوعية ومكافحة المخدرات ومتابعة خطط برنامج الأمير محمد بن فهد للوقاية المجتمعية ظهر أمس بمبنى الإدارة بالدمام، إن التدشين الرسمي للملتقيات الإرشادية للبرنامج سينطلق في شهر رمضان المقبل.

من ناحيته كشف مساعد مدير مستشفى الصحة النفسية بالدمام الدكتور عبدالله الجوهي أن خطة وزارة الصحة تقضي بالانتهاء من زيادة السعة السريرية لمستشفى الصحة النفسية بالدمام «مستشفى الأمل» لـ600 سرير خلال 18 شهراً قادماً. نافياً وجود قوائم انتظار لدى المستشفى، وموضحاً في السياق نفسه أن فترة الانتظار لا تتجاوز الأسبوعين. مشيراً إلى مبالغة الكثير من المنتقدين.

وأشار الجوهي إلى أنه تم تأهيل 35 مرشد تعافٍ مهنياً ووظيفياً. مبيناً أن المستشفى لا يرغب في ظهور الكثير منهم أمام الرأي العام؛ حتى لا يتأثر الصغار بتجاربهم تأثيراً سلبياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة