Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

التربويون والطلاب وأولياء أمورهم: سعداء بما تحقق في مشروع نور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

عبَّر عدد من التربويين والمهتمين بالشأن التعليمي عن سعادتهم الغامرة بالمشروع الكبير الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم من خلال مشروع «نور»، ووصفوه بأنه مشروع ناجح بكل المقاييس، وأشاروا إلى أن هذا المشروع قد ساهم في ارتياح كبير للعاملين في الميدان، وجعل أولياء أمور الطلبة والطالبات يحصلون على نتائج أبنائهم دون عناء، وذلك من خلال الاستعلام عن تلك النتائج بكل يُسْر وسهولة.

في البداية أكد مدير مكتب التربية والتعليم بغرب الرياض الأستاذ فهد بن فرج الصقية أن المشروع الذي أعلنته «التربية»، وبدأ الاستعلام من خلاله عن نتائج الطلاب والطالبات، نجح بكل المقاييس. وأضاف بأن هذا المشروع جعل أولياء الأمور يستعلمون من خلال الرابط الإلكتروني عن نتائج أبنائهم ومعرفة درجاتهم بكل يُسْر وسهولة. مشيراً إلى أن هذه الخطوة تُعتبر رائدة وفريدة من نوعها، وتُحسب لوزارة التربية والتعليم التي دائماً تُقدّم ما لديها من تطوّر تقني لطلابها وطالباتها في جميع مراحل التعليم بالمملكة.

بينما أشاد المشرف التربوي سعد بن محمد البيز بمشروع «نور»، وقال إنه سهَّل على المدارس مهمة العمل، وجعل طريقة الاستعلام أكثر أماناً ودقة، كما سهّل على أولياء الأمور والطلاب سُبل معرفة نتائج أبنائهم بكل يُسر وسهولة. لافتاً إلى أن هذا المشروع يُعتبر أحد الروافد الحديثة التي تسعى دائماً وزارة التربية والتعليم إلى تنفيذها لمدارسها كافة، سواء بنين أو بنات، في جميع مناطق محافظات المملكة. كما أشار ولي أمر الطالب مازن القحطاني بالصف الثاني الثانوي إلى أن الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات من خلال الموقع الإلكتروني سهَّل عليهم معرفة تلك النتائج بأسرع وقت ممكن. وأوضح الطالب عادل مشعل، طالب في الصف الثالث الثانوي، أنه عرف مباشرة نتيجته عقب نهاية اختبارات العام الدراسي من خلال موقع «نور». وأضاف بأن المشروع سهّل على جميع الطلاب والطالبات سرعة معرفة نتائجهم بكل يُسْر وسهولة. وتابع بأن هذه الخطوة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم تُعتبر رائدة وفريدة من نوعها على المستويين المحلي والعربي، وثمَّن جهود وزارة التربية في كل ما يخدم العملية التعليمية في شتى المجالات، سواء التعليمية أو التقنية أو المعلوماتية.

إلى ذلك أشاد المشرف التربوي بغرب الرياض الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الرشود بالمشروع، واعتبره من أهم الروافد التقنية الأكبر التي تقدمها الوزارة في عهد خادم الحرمين الشريفين. منوهاً بالدور الكبير للقائمين على البرنامج الذي جعل النتائج تخرج في غضون 6 أيام، وهو ما اعتبره المعلم عبدالله السالم إنجازاً بكل المقاييس.

من جانبه عبّر المرشد الطلابي متعب الرشود عن بالغ شكره وتقديره للقائمين على المشروع (نور) والنظام المركزي للاختبارات، الذين عملوا ليل نهار لخروج النتائج بشكل مبكر. وأكد الرشود أن المهمة القادمة تتطلب بذل المزيد من الجهد وتلافي جوانب القصور، خاصة أنه سيتم تعميم البرنامج على نتائج المرحلة الابتدائية العام المقبل.

كما أكد المشرف التربوي فهد الخنيفر على الدور الذي تلعبه التقنية في التعليم. مشيراً إلى أن برنامج الاختبارات هذا العام جاءت نتائجه إيجابية، وقلّت معها الأخطاء البشرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة