Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في قمة الكرة المصرية 107
الأهلي «المنتشي» يسعى لحسم الدوري والزمالك «الجريح» يبحث عن العودة للمنافسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة- طارق محيي

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم العربية بوجه عام والمصرية بوجه خاص إلى إستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت الرياض لمتابعة مباراة قمة كرة القدم المصرية رقم 107 بين الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة والذي يستضيف بإستاد القاهرة الدولي الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 55 نقطة تحت إدارة طاقم تحكيم هولندي بقيادة الحكم الدولي كيفين بلوم حكم ساحة ويساعده نيكي سي برت وباتريك لانج كامب.

يدخل الفريقان اللقاء ولكل منهما آمال كبيرة وطموحات عريضة سيعمل بقوة على تحقيقها حتى يمنع منافسه من تحقيق أهدافه. ورغم أن ظروف كل فريق تختلف عن الآخر إلا أنهما سيلعبان من أجل هدف واحد فقط وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث.. فالزمالك صاحب الملعب يعاني من جراح كبيرة بعد خسارته 5 نقاط في آخر مرحلتين للبطولة وفقده قمة المسابقة بعد التعادل مع طلائع الجيش والخسارة أمام المصري البورسعيدي يعرف جيداً أنه لا بديل أمامه سوى الفوز على منافسه التقليدي واقتناص الثلاث نقاط من أجل تضييق فارق النقاط وإعادة الأمل في المنافسة على اللقب حتى اللحظات الأخيرة للبطولة.

أما الأهلي المنتشي بالانتصارات المتتالية آخرها الفوز الغالي على الإسماعيلي 2-1 نجح في اعتلاء قمة جدول المسابقة وتوسيع فارق النقاط مع الزمالك إلى 5 نقاط يدرك أن الفوز بهذه المباراة يساوى حسم لقب البطولة بنسبة تزيد عن 95% حيث سيصبح فارق النقاط مع الزمالك 8 نقاط ويتبق في عمر المسابقة ثلاث مباريات فقط يحتاج منها إلى نقطة واحدة لحسم اللقب رسمياً.

وأكد حسام حسن المدير الفني للزمالك أنه عمل خلال المعسكر المغلق للفريق في مدينة 6 أكتوبر على علاج اللاعبين نفسياً بعد الخسارة من المصري وأنه طالبهم جميعاً بنسيان ما مضى من مباريات وأن ينصب تركيزهم على لقاء القمة فقط لأنها مباراة هامة في مسيرة الفريق بالبطولة إضافة إلى كونها بطولة خاصة بين الفريقين تنتظرها الجماهير العربية.

وشدد على ضرورة التركيز في المباراة واللعب بقوة وحماس مع تجنب الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباريات الماضية من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث حتى يعود الفريق مرة أخرى للمنافسة على اللقب مشيراً إلى أن نتيجة هذا اللقاء ستحدد الفائز بدرع البطولة.

أما البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي فأوضح أن لقاء القمة مع الزمالك لقاء صعب على الفريقين لأنهما سيلعبان فقط من أجل الفوز كما أن كل منهما يضم في صفوفه لاعبين أصحاب مهارة عالية وخبرة كبيرة مشيراً إلى أن المباراة تساوى للفريق الفائز ست نقاط لأنها ستضيف لرصيده ثلاث نقاط وستجمد رصيد منافسه. وأضاف أنه طالب اللاعبين بضرورة حسم لقب الدوري في هذا الدريبي الذي يعد بطولة خاصة يسعى إلى الفوز بها.

يشار إلى أن المباراة تحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام والمسئولين عن الرياضة والجماهير المصرية خاصة أنها أول لقاء قمة يجمع الأهلي والزمالك بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس مبارك ولذلك قامت الأجهزة الأمنية بإصدار بيان طالبت فيه جماهير الناديين بضرورة التشجيع المثالي وعدم التعرض للفريق المنافس أثناء سير المباراة كما طالبت بضرورة الالتزام بتعليمات الأمن وعدم إثارة الشغب قبل وأثناء وبعد المباراة وعدم إشعال الشماريخ والألعاب النارية أثناء اللقاء لأن هناك كاميرات سترصد أي فعل أو خروج عن الالتزام وبالتالي سيتم مواجهة ذلك بكل حزم وقوة. الجدير بالذكر أنه تسبق مباراة القمة خمس مباريات في الأسبوع السابع والعشرين تجمع بين الإسماعيلي الذي يستضيف على ملعبه بالإسماعيلية الاتحاد السكندري وبتروجيت الذي يستضيف بإستاد السويس الإنتاج الحربي بينما يحل حرس الحدود ضيفاً بالغردقة على الجونة ويحل المصري البورسعيدي ضيفاً بالإسكندرية على سموحة بينما يستضيف إنبي بملعب بتروسبورت وادي دجلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة