Wednesday  29/06/2011/2011 Issue 14153

الاربعاء 27 رجب 1432  العدد  14153

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عصر اليوم وفي الجولة الثانية من سباقات مهور 2009 بميدان الملك خالد بالطائف
الأمير فيصل بن خالد يعزز مكانة سباقات مهور المستقبل بنصف مليون ريال..!

 

 

 

 

 

 

 

 

رجوع

 

الطائف - عايض البقمي

بالمثابرة والجدية والروح العالية في كسب النواميس الحية تواصل سباقات مهور المستقبل مواليد 2009 عبر معسكراتها الصيفية بالقرب من ميدان الملك خالد بالحوية مسيرتها في توازن مرسوم. وكلما خطت خطوة في تجاربها السباقية فإنها تحصد المزيد من التفوق ورفعة المستوى نحو آفاق مشرقة هدفها الأضواء والنبوغ المبكر.. ولعل مرد ذلك في المقام الأول الحرص الكبير من قبل رموز الفروسية النبلاء وأركانها الثلاثة بدعمهم الثابت والمتواصل (بدر الفروسية) وسلطان الميادين، وفيصل الفروسية الخالد على إيلاء هذه الصناعة في بداية نواتها الأولى جل الاهتمام الذي تستحقه بوصفها الركيزة الأساسية لمستقبل سباقات السرعة. وبالأرقام التي لا تتجمل.. فإن دعم هؤلاء الرموز الثلاثة تضاعف مع نهاية عقدها الثاني لتصل إلى (مليون وثلاثمائة وخمسين ألف ريال سنوياً) موزعة على (18) سباق قيمة كل شوط 75 ألف ريال.

وعصر اليوم يشهد الميدان الخالد بالطائف عودة جوائز صاحب السمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز حاكم عسير وعاشق الأصايل الكبير توسعاً وأسمى ارتباط وقرب في تجسيد جائزة الأمير فيصل بن خالد تستهل عودتها جوائزها (450 ألف ريال).. حيث تزامنت هذه العودة المباركة بعد الكثافة العددية لمهور هذا الموسم؛ وحرصاً من سمو الأمير فيصل في دعم سباقات الإنتاج مما يسهم في دفع الملاك للاهتمام بصناعتهم والإقبال في تطويرها، وخصوصاً إذا ما علمنا أن الغالبية الأكبر التي اختارت معسكرها الصيفي كان هدفها الأول المشاركة في هذه الكرنفالات التجريبية ومن خلالها يتم كشف أوراق كل الحالمين من ملاك الخيل المكافحين في عبور الجسور العديدة والتي توصلهم وتربطهم (بكأس المؤسس) كأس دورة عز الخيل. (دربي السيارات) وكأغنى الأحداث الفروسية وأبرزها في روزنامة الموسم السنوي الأكيد أن مثل هذه المبادرات النبيلة برسم استشراف المستقبل والخطى، تحمل العديد من المعاني السامية لتترك أثراً وتغني فكراً وتضيء درباً من دروب نماء الإنسان مع نمو هذا الوطن المعطاء وبرجاله الفرسان الأوفياء.

رقم قياسي غير مسبوق وصل إلى 130 رأساً في سباق اليوم!

أصبح المشهد المصاحب لميدان الملك خالد بالحوية في جل أوقاته يخيم عليه الهدوء إلا من حوافر الخيل وكثافتها وبشكل لم يشهده هذا الميدان منذ إقامة السباقات عليه، هذا المشهد أنعكس على سباقات اليوم لمهور 2009 وهي تسجل رقماً قياسياً ضارباً في العمق! وما أدراك ما العمق، حيث وصلت إلى 130 مهراً ومهرة في الأشواط الـ6 وبإضافة سباقات النادي وأشواطه الأسبوعية يوم غد الخميس وبعد غدٍ الجمعة فإن حال أهل الخيل ليس أمامهم سوى الرضوخ للسيدة المصون (القرعة وشختك بختك يا تأكلك القرعة يا ترحمك)!.

سباقات اليوم الـ6 على جوائز الأمير فيصل بن خالد أنقذت ما يمكن إنقاذه وهي تشهد تلك المشاركة العددية الهائلة ما بين قاعدة الكأس (الفارغة والمليانة) هل نستطيع تغيير أيامنا التوالي؟.

مسارات.. مسارات

يتصدر أبناء أفحل مزرعة نوفا عدد المشاركات في الأشواط الـ6 بزعامة الماهر يليهم أبناء الفحل الواعد أضم!.

شعار أجواء سباقات المصيف لهذا العام غير، وذلك بوجود وجه الخير (سلطان بن محمد) والذي يقضي حالياً جزءاً من إجازته في ربوع عروس المصايف.

بعد النجاح الكبير الذي قامت به قناة (صدى الفضائية) في تغطيتها لنهائيات دورة عز الخيل الماضية والتي أثنى عليها الوسط الفروسي؛ وسيتم عرض هذه الحلقة يوم الأحد المقبل، حيث يوجد حالياً في الطائف الزميل النقي والوفي فرحان المطرفي ومعه فريق من القناة التي حضرت خصيصاً لهذا الحدث المشوق.

أصبح مسمى بعض رجال الأعمال من ملاك الخيل وجودهم مثل عدمهم! يا صبر الأرض..!!

أفضل الأزمنة التي شهدتها الجولة الافتتاحية في سباقات الأمير سلطان بن محمد قبل 3 أسابيع مسجلة باسم (ولد بركود) وبدقيقة و17 ثانية مقفولة!!

الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل وما بين الفشل والتخطيط هناك من يرى أن أنوفهم هي الطويلة!!

ولايزال مؤشر الصفقات الفاخرة باللون الأحمر! فهل نصحو غداً على اللون الأخضر أم يعاود المؤشر هبوطه الـ م خ ي ف.

المسار الأخير:

تهون علينا في المعالي نفوسنا

ومن يخطب الحسناء لم يغله المهر

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة