Thursday  30/06/2011/2011 Issue 14154

الخميس 28 رجب 1432  العدد  14154

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

في تصريح صحفي لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قال إن وزارة الصحة بصدد معالجة كل مواطن في منزله؟! وهذا التصريح يبشِّر بالخير إذا كان بمقدور الوزارة أن تطبِّق هذا الأمر الهام والذي يبدو أنه فريد من نوعه في العالم..

إن وزارة الصحة إذا حققت هذه الأمنية فهي تحقق آمالاً عريضة لكل مواطن، وعلى وجه الخصوص المرضى والمعاقون والمقعدون، وهي بذلك العمل الجليل تساهم في القضاء على كل المصاعب والمتاعب التي يعاني منها كل من يراجع المستشفيات والذي لم يصل إليها إلا بشق الأنفس وبعد وصوله يصطدم بالإجراءات البطيئة مما يدعو كثيراً من المراجعين إلى الملل وزيادة المعاناة وتحطّم الإرادة وهذا يعود للتزاحم في الأسياب وتأخير معالجة المصابين والمرضى؟! إضافة إلى المعوقات الأخرى وتقسيم المرضى إلى أقسام وأولويات حسب مراتبهم ورتبهم وتكون الفئة الأدنى في الرتب والمراتب هي التي تعاني من التمييز والرعاية الدنيا؟! وهذا الأمر متعلّق بالمستشفيات التي تتبع لجهات غير وزارة الصحة.

إن أمنية معالي الوزير لها أهداف سامية وغايات نبيلة من شأنها تحقيق تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد واهتمامهم بكل ما يسعد المواطن ويحقق له العيش الكريم ويساهم في رفع الضرر وإبعاد شبح الأمراض القاتلة، كما أن هذا الأمر يأتي تقديراً وعرفاناً لدور الإنسان السعودي في خدمة دينه ومليكه ووطنه، هذا المواطن الذي يريد من معالي الوزير أن يتدخل وينسق مع كل المستشفيات ليس من أجل معالجة المواطن في منزله، بل من أجل تسهيل أموره في الحصول على الخدمة الإنسانية المطلوبة سواء في مستشفيات الوزارة أو المستشفيات الأخرى، ولا يتم ذلك إلا من خلال التوسع في مباني وأقسام هذه المشافي وكذلك جلب الأعداد الكافية من الأطباء والممرضين والعاملين وزيادة عدد الأسرّة ومعاملة كل مريض على أنه إنسان ومواطن بغض النظر عن عمله ودرجته في السلم الوظيفي. إن تسهيل الأمور أمر مهم يا معالي الوزير.

 

التمييز في علاج المرضى!
مهدي العبار العنزي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة