Thursday  30/06/2011/2011 Issue 14154

الخميس 28 رجب 1432  العدد  14154

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بقرار سمو وزير الشؤون البلدية والقروية
تشكيل لجنة الفصل في الطعون الانتخابية بالمنطقة الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - واس

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قراراً بتشكيل لجنة الفصل في الطعون الانتخابية بالمنطقة الشرقية برئاسة الدكتور سعود بن عبدالله العماري وعضوية كل من: الدكتور عادل بن عبدالعزيز الحمام ونجيب بن إبراهيم الشملان.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أن اختصاصات اللجنة تتمثل في النظر في الطعون الانتخابية المبينة في لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية وتعليمات الحملات الانتخابية في حدود اختصاصها المكاني والبت فيها.

وأشار معاليه إلى أن اللجنة تمارس أعمالها وفقاً لنظام البلديات والقرى واللوائح والتعليمات الصادرة وسينتهي عمل اللجنة بصدور القرار الوزاري بتسمية أعضاء المجالس البلدية في المنطقة الشرقية.

وبين رئيس لجنة الفصل في الطعون الانتخابية بالمنطقة الشرقية الدكتور سعود بن عبدالله العماري من جانبه , أن الطعون التي قدمت إلى اللجنة تركزت على مواضيع تكرار التسجيل وسكن الناخبين, مشيرا إلى أن اللجنة استبعدت أكثر من 600 ناخب بعد مداولات وجلسات خصصت للفصل في أكثر من 200 طعن قدمت للجنة للطعن بأكثر من 800 ناخب.

وأفاد أنه سجل بالدورة الثانية من الانتخابات البلدية قرابة 50 ألف ناخب، مبينا أن المراكز الانتخابية بالدائرة الرابعة في غرب الدمام سجلت أعلى عدد من الطعون الانتخابية، حيث بلغ عدد المطعون فيهم 416 ناخباً. وأبان العماري أن آلية العمل في اللجنة تبدأ باستقبال من يرغب التقدم بالطعن بالناخب إلى مندوب اللجنة، حيث يعبئ طلب تقديم طعن ويحال إلى اللجنة التي تجتمع وتتداول ما أحيل لها، ويطلب من الشخص الطاعن إثبات الطعن بما تراه اللجنة مناسباً، أو يتم رفض الطعن، وأكد رئيس لجنة الفصل بالطعون الانتخابية أن قرارات اللجنة نهائية وغير قابلة للاستئناف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة