Friday  01/07/2011/2011 Issue 14155

الجمعة 29 رجب 1432  العدد  14155

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

في جدة .. معرض الضوئي.. وآخر لنخبة من الشباب وورش مشتركة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف

أشاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام بما قدمه الفوتوغرافيون المشاركون في المعرض الفوتغرافي الجماعي المقام تحت اسم «ملتقى القمره السنوي الأول للفوتغرافيين» بصالة تسامي للفنون البصرية بمركز الصيرفي ميجامول بمدينة جدة. وقال إننا فخورون بإبداعات الفوتغرافيين السعوديين وما يقدموه من أعمال ضوئية مميزة تستحق الإعجاب، وقدم شكره لمركز تسامي للفنون البصرية لإقامة هذا الملتقى السنوي للفوتغرافيين.

احتوى المعرض على أجنحة لجماعة فوتغرافي جدة وجماعة فن الصورة وجناح لأعمال الفنان الفوتغرافي الراحل «نبيل جنبي» وجناح مجموعة مكة الفوتغرافية وجناح لطالبات قسم التصميم الداخلي بجامعة الملك عبدالعزيز وجناح فردي للفنان عصام الكابلي. وعن المعرض قال الفنان الفوتغرافي طارق خوجه المنسق العام على المعرض ومدير نادي تسامي للتصوير: مايميز هذا المعرض والذي يعد الأول من نوعه أنه جمع (120) من الفوتغرافيين كأفراد ومجموعات تحت سقف واحد وهو أول معرض بالمملكه في تقديري بهذا التميز وبهذا المستوى من الأعمال المشاركة..وحول المواضيع التي حددت للمشاركين قال المنسق العام الفوتغرافي طارق خوجه: ترك للمشاركين حرية اختيار المواضيع باستثناء مشاركة فوتغرافيي مركز تسامي حيث كان موضوع الأعمال الضوئية محدد عن إستنطاق الأسمنت.

من جانب آخر، افتتح الفنان القدير ضياء عزيز ضياء معرض نخبة من الفنانين والفنانات بصالة داما آرت شارك في المعرض الفنانون:

خالد الأمير، مساعد الحليس، فوزية الثبيتي، أحمد القاضي، عائشة عزيز ،إحسان برهان، محمد الجاد، إسراء خلاوي، أريج بخش.

وقبل الجولة في المعرض تحدث الفنان القدير ضياء للفنانين وقال: سعدت بدعوتي لافتتاح المعرض كونه لمجموعة من الشباب وأحب أقول لهم إن مجرد انشغالكم بالفن هو في حد ذاته دليل على مستواكم الحضاري الراقي.

حضر المعرض عدد كبير من الفنانين والفنانات والمهتمين بالفن.

من جهة أخرى قام النحات السويسري العالمي هانز يورك وزميله الفنان بيتر هانز بزيارة لبيت التشكيليين بجدة يرافقه الفنان القدير هشام بنجابي وعبر النحات العالمي هانز يورك عن سعادته بزيارة البيت والمملكة، وقال : هذه زيارة أولية لوضع خطة عمل لورشة فنية نعد لإقامتها في نوفمبر القادم بمدينة جدة هدفها فتح آفاق للتعاون بين الفنانين السويسريين والفنانين السعوديين ونعمل في هذا الإتجاه لحضور مجموعة من الفنانين السويسريين لعمل معرض هنا، وبالمقابل سيتم التنسيق لتنظيم معرض جماعي سعودي في سويسرا.

من جهته عبرالفنان التشكيلي المهندس سامي الدوسري رئيس مجلس إدارة بيت التشكيليين عن سعادته بزيارة الفنان السويسري هانز يورك وزميله وشغفهم بأعمال الفنانين السعوديين مثمناً جهود الفنان هشام بنجابي في ترتيب الزيارة ودعمه المتواصل لأنشطة البيت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة