Friday  01/07/2011/2011 Issue 14155

الجمعة 29 رجب 1432  العدد  14155

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير مكة يعطي إشارة بدء فعاليات مهرجان جدة غير 32

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني

افتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الاول فعاليات مهرجان «جدة غير 32» وذلك على كورنيش أبحر الجنوبية، والتي يستمر 70 يوما، تقدم خلاله أكثر من 100 فعاليه ترفيهيه وفنيه ورياضيه وثقافيه، تقدمها عدة جهات متخصصة في الاستثمار السياحي بمشاركة الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأمانة محافظة جدة، والغرفة التجارية الصناعية بجدة .

وأكد الأمير عبد الله بن سعود رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، خلال كلمته في الحفل أنه روعي في نسخة مهرجان جدة غير هذا العام التنويع في المحتوى وطرق تقديم الفعاليات ليحظى زوار ومرتادي محافظة جدة بمنتج سياحي وترفيهي يعزز مكانة صناعة السياحة بالمملكة العربية السعودية ويدلل على مكانة جدة وموقعها السياحي الراقي بين منظومة مدن المملكة وذلك خلال فترة الصيف التي تحظى بأمسيات رمضانية وبرامج مختلفة أيام العيد.

من جهته قال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الأستاذ محمد العمري في تصريح له: لقد بدأت الافواج السياحية تتدفق على مدينة جدة من مختلف مناطق المملكة، وكثفت الهيئة من استعداداتها لخدمة الزوار، حيث تشير التوقعات الى اجتذاب جدة لأكثر من 4.5 ملايين سائح من داخل المملكة.

إثر ذلك أعلن سموه بعدها التدشين الرسمي لفعاليات المهرجان، و قدم أوبريت غنائي وطني تضمن لوحات فنية غنائية تتحدث عن الوطن ومسيرة المملكة وقيادتها الحكيمة، وعن جدة كمدينة سياحية.

عقب ذلك انطلقت العروض الشيقة للألعاب النارية من البارجات البحرية التي أضاءت سماء عروس البحر الأحمر مصحوبة بعروض صوتية متميزة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة