Friday  01/07/2011/2011 Issue 14155

الجمعة 29 رجب 1432  العدد  14155

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مرددين بصوت واحد: أنورت سودة عسير بطلعتك
أهالي عسير يحتفلون ظهر اليوم بالأمير خالد الفيصل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبها - عبد الله الهاجري

يحتفل أهالي منطقة عسير بعد ظهر اليوم الجمعة بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير الذي يزور منطقة عسير، وذلك من خلال حفل بهيج وضخم ستقيمه لجنة أهالي عسير في الصالة الرئيسة بالمحالة بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة بأبها.

وقد أنهت لجنة الأهالي كافة ترتيباتها لهذا الحفل، من خلال جلسات عمل متواصلة امتدت منذ أكثر من شهر، رغبة في إظهار الحفل بشكل يليق بالضيف الغالي على منطقة عسير، ولا سيما أن الأمير خالد الفيصل والذي كان أميراً على منطقة عسير منذ عام 1391هـ وحتى صدور القرار السامي بتعيينه أميراً على منطقة مكة المكرمة عام 1428هـ.

وينوي أهالي عسير من خلال حفلهم اليوم تقديم القليل من الشكر والعرفان للفيصل على جهوده الكثيرة في المنطقة حتى جعلها تتبوأ مكانة تنموية وسياحية مهمة ليس فقط على المستوى المحلي، كما ينوي الأهالي من هذا الحفل وفق عاداتهم الترحيب بضيفهم وبالذات إذا كان في حجم ومكانة الأمير خالد الفيصل والذي يرتبط بعلاقة حميمة ودافئة مع أهالي المنطقة ويكنون له الكثير من مشاعر الحب والافتخار حتى بعد رحيله من منطقة عسير لمنطقة مكة المكرمة.

ويُعد حفل الأهالي سلسلة من علاقة واسعة ومتينة بين الطرفين، لم تنقطع منذ أربعة عقود تترجم بعض هذه المشاعر ظهر اليوم.

وسيردد الأهالي في حفل اليوم: «أنورت سودة عسير بطلعتك، وأزهـرت مِـن وطيـتـك خِدَّانـهـا « سيغنون بكل كلمات الحب والزهو.

يقول رئيس لجنة أهالي منطقة عسير الشيخ عبد العزيز بن مشيط: ليس هناك ضيف أهم عندنا من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ولهذا فنحن في اللجنة نحاول أن نثبت له مدى عمق محبتنا له، وفرحتنا برؤيته مجدداً هنا في المنطقة التي أحبها وأحبته، في المنطقة التي شرف أهاليها بعلاقة واسعة مع سموه منذ أربعة عقود، بادلهم سموه بالمحبة وبالإخاء وبعلاقة قوية، نحن اليوم هنا فقط مرحبين بالفيصل بين من أحبهم وأحبوه في منطقة واصلت بناءها وتطورها من خلفه على يد أميرنا المحبوب الأمير فيصل بن خالد الذي يعمل بكل اقتدار وهمة في خدمة المنطقة واستطاع أن يواصل تطور وريادة المنطقة في شتى الميادين والمجالات.

ويضيف ابن مشيط: أشكر جميع أهالي المنطقة ومن حاول المساهمة معنا ومن ساهم معنا فعلاً، أشكر من أراد أن يعبر عن حبه للضيف، مشاعرهم وصلت وضيفنا أكثر علماً بمدى محبتهم له.

ويقول ابن مشيط: نحن اليوم نحتفل بالضيف الأهم والغالي يجب أن نحتفل وفق حجم الضيف ومكانته، أنهينا جميع استعداداتنا لهذه المناسبة، نشكر فيها سمو أمير مكة المكرمة والذي شرفنا بهذه الزيارة, كما نشكر أمير عسير الذي أعاد إلينا الأمير خالد الفيصل مجدداً للمنطقة في واحدة من أهم وأعظم الزيارات التي تسعد بها منطقة عسير وأهالي المنطقة.

من جهته رحب رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بلجنة الأهالي ومحافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في منطقة عسير بين إخوان له منذ أربعة عقود وأبناء له تربوا على مشروعات ضخمة وازدهار تنموي وخدمات حكومية مزدهرة، مرحباً بسمو الأمير خالد الفيصل ضيفاً على أخيه سمو الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، مرحباً بسموه الكريم في المنطقة التي عشقته وتكن له في كل شبر حباً وفخراً.. مرحباً بسموه بين أهلٍ له فرحوا كثيراً بهذه الزيارة واستعدوا لها منذ أكثر من شهر، همهم الكبير هي رؤيته مجدداً هنا في المنطقة.

ويضيف المتحمي: كان عملنا متواصلاً حتى ليلة أمس. نريد أن يخرج الحفل بالشكل اللائق العاكس لترحيبنا بالضيف الأهم.

هذا وسيكون في حفل اليوم حفل خطابي يشمل كلمة ترحيبية وقصيدة شعرية وفيلماً وثائقياً يحكي الكثير عن الضيف منها، فرحة محافظات ومراكز المنطقة بعودته مجدداً للمنطقة زائراً لها ومشاركاً في حصاد غرسه، وكذلك يحكي الصورة التنموية والحضارية التي هي عليها منطقة عسير منذ أن بدأ سموه في تطورها ونهضتها وصولاً إلى عهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة