Friday  01/07/2011/2011 Issue 14155

الجمعة 29 رجب 1432  العدد  14155

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بصراحة من كل قلبي أقول مبروك وألف مبروك للقلعة للنادي الراقي.. الكل بارك والكل كان متعاطفاً مع هذا النادي الذي يجد الاحترام من الجميع لسبب واحد فقط لتعامل رجاله وإدارته بكل رقي واحترام مع الجميع.. ولأجل هذا الكل كان فرحاً لفوز الأهلي بأغلى وآخر البطولات السعودية.

لقد عاد الأهلي وأعاد أمجاده من خلال حصوله على على بطولة كأس الملك واستلامه الكأس من يده حفظه الله، ولكن على الأهلي ورجاله أن يدركوا أن الصعب قد انتهى والمتمثل في احراز البطولة وإشباع غرور جماهيره الوفية وبقي الأصعب والمتمثل في المحافظة على هذه البطولة والتطلع إلى إضافة بطولات أخرى، ويجب على مسيري الراقي أن يدركوا أن لديهم مشاركة خارجية وأنهم سيلعبون باسم الوطن، وهم يحملون هذا المسمى الذي أطلق عليهم من والد الجميع ملكنا -حفظه الله- فالمطلوب الآن التوقف عن الأفراح والليالي الملاح والعمل منذ الآن لموسم سيكون شاقاً ومتعباً، وأن يمسح المسؤولون عن الفريق الصورة غير الجيدة في آخر مشاركة قارية لفريق الأهلي والجميع على ثقة بأن الأهلي سيشرف الجميع في ظل متابعة رجل الأهلي الأول الأمير/ خالد بن عبدالله ورئيس النادي الأخ العزيز الأمير فهد بن خالد فبالتوفيق للأهلي ومزيداً من البطولات، ومن يزرع يحصد والله الموفق.

في النصر الحقيقة غائبة

هل يستطيع أحد أن يعرف ماذا يريد النصراويون من بعضهم البعض؟ أنا أجزم أنهم هم لا يعرفون ماذا يريدون بالضبط؟

لقد سبق وأن تطرقت إلى عدة أمور تهم الشأن النصراوي وحذرت ممن يستغلون الخلافات ليظهروا بوجوههم القبيحة والخارجة عن الأدب العام، وهي لا تملك حق الظهور وفقط يتغنون بأيام انطوت ونسيت ولم تكن نهايتها مشرفة أو محترمة، وكانت أشبه بالعار على النصر والنصراويين على حد سواء.

وما أشبه اليوم بالبارحة، فقد أعاد التاريخ نفسه فما يحدث الآن شبيه إلى حد كبير بما عمل للاطاحة بإدارة الأمير سعد بن فيصل مع اختلاف الأشخاص والوجوه وهذا يثبت ما سبق أن ذكرت أن كل شيء تغير إلا الثقافة الملاصقة والمزمنة لهذا الكيان وأصحابه. وإذا كان هناك من استغل نجومية ماجد عبدالله للاطاحة بالرئيس وإدارته فهو عمل مشين جداً.. فلم يقم أحد بانتقاد الإدارة وعملها مثل ما عملت ولم يقسو أحد على الأمير فيصل بن تركي وإدارته مثلما قسوت أنا من خلال هذه الزاوية الشهيرة ولله الحمد، ولكن على وضح النقاء وليس بالدسائس في الخفاء. لقد أثبت أصحاب هذا الكيان العظيم بجمهوره فقط أنه يؤمن ويحب نظرية المؤامرات وإلا لما تم اقحام صاحب الإساءات والشحاذة صاحب دعوة الزواج الوهمي التي دار بها عواصم الخليج العربي. لست ولم أكن مع الأمير/ فيصل بن تركي في يوم من الأيام ولا مع وعوده وأحلامه ولكن كذلك لست ممن يدخل البيوت من غير أبوابها وإذا كان استمرار الرئيس لا فائدة منه فلتعقد الجمعية العمومية ويتم تنحيته واختيار البديل رغم أنه لا يوجد بديل أصلاً.

هذا سر الهجوم على الخطوط السعودية

لقد ألجم المهندس الأخ/ خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية كل من سل سيفه وفتح له المجال للاقلال من مكانة الخطوط السعودية ومحاولة البعض النقد فقط من أجل النقد بدون أي هدف أو معنى أو اثبات لما يقول. لقد أسكتهم معاليه بالاثباتات والبراهين فلم يسبق لشركة طيران أن أدخلت (44) طائرة في أسطولها خلال وقت قياسي، وقد تكون لأول مرة تحدث بين شركات الطيران. لقد عمل معاليه ومن معه لادخال نظام (ألاي) الذي يستطيع تحديث بيانات العميل خلال (6) ساعات وكل مرة يتم التحديث يوجد إمكانية استيعابية للمقاعد من خلال إلغاء حجز راكب لا تكتمل بيانات سفره وبهذا النظام تم القضاء نهائياً على الحجوزات الوهمية وموعد ادخال التذاكر التي كان في السابق تمتد إلى أشهر وليس أيام، لقد كان لتنظيم العمل والغاء المحسوبيات وبيع جميع المقاعد بطريقة نظامية جعل من كان يعيش على الأيام الماضية يهاجم ويتحدث ولم يدرك أن كل شيء قد تغير وأصبحت التقنية عاملاً مهماً ومساعداً على تلاشي الفوضى والسلبيات. لقد عملت الخطوط السعودية ومنسوبيها طوال الأعوام الماضية على الرقي والعناية بالعملاء واليوم لا أبالغ إن قلت أن العناية ومبدأ الاحترام والتقدير قد تضاعف ولا عزاء للمتطفلين ومؤيدي الفوضى فنحن نعمل ليل نهار والباقي علمه عند الله؛ فالتأخير الخارج عن إرادتنا كالأجواء والخلل الفني فهو يحدث في جميع أنحاء العالم ونحن جزء من هذا الكون وسنستمر في خدمة الجميع ونتقبل العتب والملاحظات ونبحث عن رضاكم بعد رضا الله سبحانه.

نقاط للتأمل

- مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي كان غير عادي لدى جدة وأهلها وكل الرياضيين بتشريف الوالد القائد واطلالته على أبنائه فالله يحفظك ويرعاك يا سيدي.

- كما ذكرت في المقال السابق أن الأمير/ نواف بن فيصل هو العريس الحقيقي في يوم عرس الرياضيين ومن خلال سموه زف البشرى لنا جميعاً باعتماد الملك حفظه الله بإنشاء المدينة الرياضية في محافظة جدة.. ألم أقل لكم أن أبا فيصل دائماً عريس.

- قبل ثلاثة أسابيع فقط ذكرت أن النصر «قنبلة موقوتة» وصدق توقعي ولكن أعتقد أن هناك أكثر من قنبلة.

- دائماً ما يكون الرمز مفخرة لما يألو إليه من خلال عمل معين أو إنجاز مخلد، أما أن يكون الرمز ويطلق على هواة الترزز والعشتور والطرارة فهذا آخر شيء كان متوقع.

- يسألوني عن رأيي في مقالات (الكذاب) فقلت تعتمد في أي ساعة يكتب والدليل (شعبولا).

- ما مصير اللاعب سعد الحارثي؟ لا حس ولا خبر مثل خبر الناقل الرسمي لدوري زين لا حس ولا خبر وأصبحت حياتنا الرياضية كلها غموض في غموض والمتضرر الرياضة السعودية.

- أعتقد، والله أعلم، أن قرار منع اللاعبين الهواة من العودة واللعب لغير ناديهم قد وضعت وفصلت على اللاعب خالد الغامدي، وإذا كان هناك من إنصاف فيجب ألا يشمل هذا القرار من انتقل قبل صدوره فالعدل مطلوب.

- النصر ليس حقل تجارب فهو كيان شامخ برجاله الأوفياء السلف والخلف فلا يجب اعطاء الانتهازيين فرصة لظهورهم.

- الكل يعمل من أجل الموسم القادم إلا النصراويين لا مدرب ولا لاعبين أجانب ولا محليين ولا تسديد ديون الله المستعان.

-أخيراً هذا ما أقول للنصر والنصراويين:

الا ياما أطول صبري..

اذوق المر من كاسه

الا يا كم قسى دهري

علي وكم قسوا علي ناسه

ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي ودائماً على الخير نلتقي.

 

بصراحة
الأهلي بطولة وزيادة مسؤولية
عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة