Friday  01/07/2011/2011 Issue 14155

الجمعة 29 رجب 1432  العدد  14155

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

* في تاريخ الهلال هناك نجوم كلهم تميز، ولهم تقديرهم واحترامهم، كما أن لهم أيضاً تأثيرهم الإيجابي الكبير على مسيرة فريقهم (بطولياً).. لكن حسب وجهة نظري يظل محمد الشلهوب حالة كروية خاصة سواء في انضباطيته.. أو انتظامه في التدريبات.. أو في أيضاً احترامه للقرارات التدريبية التي أقعدته على دكة الاحتياط دون أن يتذمر.. أو حتى في طريقة تعامله مع عمليات تجديد عقوده الاحترافية رغم الظروف العائلية الصعبة التي عاشها وعانى منها في السنوات الخمس الأخيرة.. وهو بصراحة النموذج المثالي الأول في التاريخ الهلالي..

* صحيح أنني (ثنياني الهوى).. ولن أذيع سراً عندما أقول بأنه لم يملأ عيني (كروياً) سوى يوسف الثنيان مع احترامي لكل النجوم.. لكن في الكثير من الأحيان أجد نفسي ميالاً.. وعاشقاً لإبداعات الشلهوب، بل ومقصراً في منحه ما يستحق من ثناء وبما يتناسب مع حجم موهبته التي وصفها (يوسف) ذات يوم بعبارات لا تقال إلا بحق أساطير الكرة..

* في مقال الأسبوع الماضي كتبت أسماء خمسة نجوم يجب أن يتمسك الهلاليون باستمرارهم مع فريقهم لمواسم مقبلة، وذكرت من بينهم اسم (عزيز الدوسري).. أقصد (عبدالعزيز الدوسري) ولكن مسؤول الصف بالجريدة وضع اسم (عزيز) لوحده فخيل للقارئ أن المقصود هو (خالد عزيز) رغم أنني أول المعارضين لاستمراره هلالياً..

* تخيلوا.. لو أن الهلال هو من كسب الشباب بالاحتجاج، ومن ثم حصل على كأس الملك.. (يا ساتر) كان المحتقنون ظهروا حتى من خلال قنوات هندية وسيرلانكية من أجل المزيد من التحريض على الهلال والتشكيك ببطولاته..

الهلال صاحب النفوذ

* يا له من نفوذ واسع يملكه الهلال، وقوة خفية طاغية جعلته قادراً حتى على إصدار أي قرار من شأنه أن يلحق الضرر بمصالح الفرق المنافسة.. وهو الذي تم شطب مدير كرته (النعيمة) ومنعه من دخول الملاعب، وحرمانه من مشاركة نجومه الدوليين في بطولات خارجية كان قد خسرها.. وتم أيضاً نقل نهائي بطولة كان طرفاً فيها إلى أرض منافسه ولعل هذا المنافس هو من يفوز..

* لأن الهلال هو الذي يملك (النفوذ) تم إيقاف سامي والثنيان ولأسباب غير منطقية عن مشاركته أمام الأهلي (في المربع) موسم 1421هـ.. ولأنه الهلال هو صاحب السلطة المتناهية تم طرد مدربه كوزمين في وقت حرج.. وتم أيضاً إيقاف نجمه (ريفالينو) من أجل تعطيله ولكي يفوز النصر ببطولتي الدوري والكأس موسم 1401هـ..

* ولأنه الهلال المدعوم.. والمتحكم في كل القرارات تم السكوت عن كل البذاءات التي تعرض لها (ياسر القحطاني) وكأن شيئاً لم يكن.. وتم أيضاً إيقاف نجميه (الكاتو.. والجمعان) لمدة شهر وعن مشاركات محلية وبعد مشاركته في بطولة آسيوية عام 1421هـ.. ولأن الهلال هو المسيطر على كل لجان اتحاد الكرة تم حرمانه من مشاركة نجمه يوسف الثنيان في نهائي دوري 1416هـ رغم أن نهاية مدة إيقافه (بطاقات صفراء) لا يفعلها سوى بضع ساعات عن موعد هذا النهائي..

* نعم.. الهلال هو صاحب النفوذ، والمسيطر على كل القرارات والدليل على ذلك أنه تم حرمان نجمه يوسف الثنيان من العودة للمنتخب ومشاركته في مونديال 94م.. بعكس فهد الهريفي الذي فتحت أمامه كل أبواب هذه العودة.. كما أن حكاية إعادة (سامي الجابر) من المطار عام 92م هي الأخرى تأكيد جديد على وجود النفوذ الهلالي المزعوم..

* بالفعل.. الهلال مدلل ومدعوم لأنه هو من دعمه اتحاد الكرة حتى حظي بذاك الترشيح غير الشرعي الذي شارك بسببه في مونديال الأندية التجريبي.. وهو الذي سلبت منه أيضاً بطولة الدوري 1415هـ، وحتى لا يجمع في الموسم بطولتي الدوري والكأس.. وعلى طريقة (تكفيه بطولة وحده)..

* أخيراً.. ما زال هناك المزيد من الشواهد التاريخية التي أضرت بالهلال وتتنافى مع حكاية (نفوذه المزعوم) الذي روج له المحتقنين منذ أكثر من (40) عاماً كرهاً وحسداً للهلال، وربما تطرقت لتلك الشواهد من خلال مقالي المقبل..

كلام في الصميم

* التصعيد الإعلامي الذي طال قضية حقوق ماجد عبدالله ربما كان عمل مخطط وفيه استهداف للأمير فيصل بن تركي في محاولة لتطفيشه ولإسقاطه من كرسي الرئاسة النصراوية..

* أحاديث ماجد عبدالله الإعلامية (فضائياً.. وصحفياً) مع احترامي له كان فيها تناقضات ولم تكن مقنعة..

* الأهلي غاب عن تحقيق البطولات وعاد.. ومن ثم غاب وعاد.. في حين أن النصر مازال يراوح مكانه (غائباً عن البطولات).. أفضل من يملك روشتة علاج المعاناة النصراوية حسب وجهة نظري هو الأمير تركي بن خالد لأنه النصراوي الذي سيقود النصر بفكر جديد ومختلف..

* كانت الصدمة عنيفة على الأخ منصور البلوي عندما تصدى رجال وحكماء الاتحاد لعودته مجدداً لرئاسة ناديهم، ولهذا كان من الطبيعي أن تكون ردة فعله بذات حجم قرار انسحابه من الوسط الرياضي.. الله يستر عليه..

* هاذي آخرتها (سلط الله بعضهم على بعض) بفعل ظلمهم حتى للمقربين.. ومن جراء افتراءاتهم ضد الناجحين والشرفاء..

* اختلفوا فيما بينهم فبانت فضائح ناديهم على طريقة (اللي ما يشتري يتفرج)!!

* آخر بطولة لكأس الملك (النظام السابق) حققها الأهلي كانت في موسم 1403هـ وحصل عليها من خلال ذاك النهائي الذي كسبه من أمام الاتفاق بهدف سجله أحمد الصغير رحمه الله من نقطة الجزاء وشهد أيضاً طرد نجمه أمين دابو بالبطاقة الحمراء.. (مع العلم) أن هذه البطولة توقفت بنهاية موسم 1410هـ وقبل أن تعود بنظامها الحالي والجديد ابتداء من موسم 1428هـ..

* الأخ فهد الهريفي افتقد للباقة، وتجاوز كل الحدود في حديثه الموجه ضد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي.. الله يعينك يا سمو الأمير عليهم..

* اهتمام بعض النصراويين المبالغ فيه باللاعب خالد الغامدي وهجومهم على لجنة الاحتراف يوحي وكأن هذا اللاعب هو الذي كان ينقص فريقهم، وأنه من سيحمل على عاتقه إعادة النصر للبطولات..

* الجميل في (مشاكلهم) أنهم وبسببها توقفوا عن الافتراء على الهلال وانشغلوا فقط بفريقهم.. (مصائب قوم عند قوم فوائد)..

salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
الشلهوب يستحق التكريم
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة