Friday  01/07/2011/2011 Issue 14155

الجمعة 29 رجب 1432  العدد  14155

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة الثانية من سباقات المنتجين على جوائز مقدَّمة من الأمير فيصل بن خالد
الأمير سلطان بن محمد توَّج أبطال الكرنفال.. (والمفدى) يتجلى بنجومية الأشواط الـ 6

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - عايض البقمي

عاش المنتجون السعوديون عصر أمس الأول بميدان الملك خالد بالطائف الجولة الثانية من سباقات مهور 2009 على جوائز صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير ومالك الإسطبل الأحمراني، البالغة جوائزها (450 ألف ريال).

الأمير سلطان بن محمد كان في طليعة حاضري هذا الكرنفال، الذي كان مثار إعجاب سموه، بعد أن وصف إمكانيات المهور المشاركة في هذا السباق بالأكثر من رائعة، وخصوصاً أنها تشارك بالمضامير السباقية في بداياتها الأولى. مشيداً بتحضيرات مدربيها وسلالتها الفاخرة. وكان الأمير سلطان بن محمد قد توج ملاك المهور الفائزة بالأشواط الستة، بحضور الأستاذ راشد الزنيدي وعدد كبير من ملاك الخيل الذين تابعوا وقائع أشواط هذا السباق، الذي حرك من ركود سوق الخيل من خلال صفقات (جس النبض)، وإن لم تصل إلى صفة الرسمية وتوافق الأطراف!

وقد جاءت نتائج الأشواط الـ 6 على النحو التالي:

الشوط الأول:

افتتحت المهرة (جاكلين) لعبدالرحمن التمبكاني أول أشواط المهرجان بفوز صريح بعد أن قادها للفوز الخيال صالح الشايعي، فيما جاءت المهرة (شدو) لعبدالله العطر في مركز الوصافة، وأخت شقار ثالثاً، (وزهية ورمزة) في المركزَيْن الرابع والخامس.

الشوط الثاني: في ظهورها الثاني نجح الفارس محمد الدهام في قيادة المهرة (فرحة وطن) لأبناء سلطان الأزمع مسجلاً زمناً بلغ 1.20 دقيقة لمسافة هذا الشوط البالغة 1200م.

واحتلت (معوضة) لإسطبل الثامرية الوصافة، فيما حلت ثالثاً (القشلة) لماجد آل عباس، وجاءت شقراء بدور والخميلة في المركزَيْن الرابع والخامس.

الشوط الثالث: وكانت الأكثر خبرة المهرة (المستبدة) لسلطان محمد السبيعي على اسمها وهي ترمي رمياتها الأخيرة على حساب وصيفتها زريفة لإسطبل المنقوش، ولتسجل ابنة أركان زمناً جيداً بلغ 1.18 دقيقة. فيما جاءت جانيت ثالثاً، والزوكر رابعاً، وندقة خامساً.

الشوط الرابع: بمستوى متصاعد في ظهوره الثاني ألقى المهر الواعد (المفدى) لعوض مشعان العتيبي بتحية الفوز لمحبيه ومناصري والده الفحل المنجب (كابا) وهو يحسم أحداث هذا الشوط بدخول لافت على حساب المرود وطاب واللذين لم يستطيعا الصمود أمامه، وبعد دخول مخيف لوصيفيه استحقاق وسنجاري.

المدرب هادي قروي، الذي أشرك ولد كابا قاده لهذا الفوز النجم عبدالله العضيب، ونجح في تسجيل أفضل أزمنة هذا الكرنفال؛ حيث بلغ 1.17.10 دقيقة.

الشوط الخامس: (رد النظر يا هلال موفق) هو العنوان الأمثل لأحداث هذا الشوط، وابن موفق لهلال الشيباني يقدم نفسه بشكل لافت في ظهوره الثاني، وجاء تاج المجد لمحمد الغفيلي ثانياً، والهماش لإسطبل مشرف بن مطلق ثالثاً بعد صدارة مبكرة، فيما حلَّ ولد جواد سيف البرقاء لعبد المحسن القباني رابعاً، وجاك العلم خامساً.

الشوط السادس: جاسور لأبناء سلطان الأزمع يختتم أشواط الكرنفال بعطاء متصاعد وقيادة احترافية ناجحة، وبعد أن أطاح بوصيفه شبل وشاب في الـ 50م الأخيرة، وهو العائد لنايف بن مفرح المغيري، وجاء قدها ثالثاً، ومعامد رابعاً، ورايج خامساً.

لقطات.. لقطات

* المفدى + طاب + جاسور= تحت مجهر الإسطبلات الكبيرة، وربما تنتقل لها بعد عرضها الفاخر في هذه السباقات.

* الزميل فرحان المطرفي قام بتغطية هذا السباق لمحطة إحدى الفضائية، وأجرى حوارات ساخنة، أبرزها مع راعي السباق.

- الراقي قولاً وفعلاً سعود بن سعد لا أقول سوى «كثر الله من أمثالك يا ولد سعد» وأنت تقدم أسمى المعاني.

- يبدو - والعهدة على أكسجين الطائف المرتفع - أن المناخ قد أثَّر على (مخ) ومخيخ! البعض من خلال برودها ولهم وبهم نقول:

(شفني أصافحك ما هو من قدر واحترام

لكن ابذل يمناك بيمين الشحم).

- المنتج حمد المطوع كان أحد نجوم الكرنفال بحضوره وتفاعله الراقي مع ولد فحله الواعد (كابا)، وهو يرد على من قلل من نبوغ مبكر لأبناء هذا الفحل النجيب!

- عندما ألتقي المدرب الذيب بدن السبيعي أتذكر مقولة (الحي يحييك والعلة يزيدك غبن)، وأشهد أنك يا راعي ضراس تنومس ونوماس!

- اللجنة المشرفة على سباقات الأمهار بقيادة الخبير مساعد العطر القدير ستظل جهودكم النبيلة وطوال عقدين من الزمن في سجلات الأوفياء، وتعجز أقلامنا عن شكركم، دام عرفكم!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة