Saturday  02/07/2011/2011 Issue 14156

السبت 01 شعبان 1432  العدد  14156

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

* نحن لا نستطيع أن نبقى في عوالم طفولتنا أشكالاً وسناً وملامح جسدية، ولكننا نستطيع ألا نغادرها إذا استطعنا - كما قال أحد الأدباء - أن نحملها معنا في مختلف مراحل العمر.

إننا بهذا نُبقي على صفائنا وصدقنا وبراءة ابتسامتنا.. ولكن صروف الدهر قد تُجهض هذه الطفولة في كثير من الأحيان.

(2)

بين خالد العطاء وفيصل الوفاء

* مهرجان (أبها يجمعنا) يتميز عاماً بعد عام فإذا كان صاحب الريادة بوصفه أول مهرجان صيفي في بلادنا فقد واصل ريادته وتميزه!

هذا العام له تميُّز على مستوى (الإنسان).. هذا التميُّز جاء من دعوة سمو الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير لأخيه سمو الأمير خالد الفيصل أميرها السابق وأمير منطقة مكة المكرمة الحالي..!

* كم بهي عندما التقى عاشقا عسير (الخالد) و (الفيصل) على هذه الأرض التي أعطاها الخالد زهرة شبابه، وفيض فكره وعطائه وواصل خلَفه مسيرة إبداعه فمنحها نبض إخلاصه وموفور عطائه.

إنها أخلاقيات النبلاء بين الأميرين خالد الفيصل وفيصل بن خالد.

(3)

نائب وزير التربية وسرعة التجاوب

* تحدث إليَّ ولي أحد طلاب المرحلة الثانوية عن قضية تتعلق بنتائج الطلاب فما كان مني إلا أن بادرت بإيصال هذه الشكوى إلى معالي أ. فيصل المعمر نائب وزير التربية والتعليم وذلك يوم الأربعاء قبل الماضي فلما كان يوم السبت إذا بالمسؤول المعني بمثل هذه القضايا يهاتفني بعد إحالة الشكوى إليه، ويوضح لي الخيارات المتاحة أمام الطلاب للوصول والتأكد من نتائجهم.

تحية لأخي معالي أ. فيصل المعمر وزملائه، وأجزم لو أن كل مسؤول بأية جهة بادر إلى التجاوب والتوضيح لما كان طرح القضايا بالإعلام والمجالس بحيث يصبح بعضها قضية (رأي عام) بسبب اللا مبالاة أحياناً.. والتأخر و(البيروقراطية) أحياناً في إفهام الأفراد والرأي العام عما عنه يسألون أو يشكون.

(4)

مهرجان بريدة والوفاء لـ: م - السليم

* أكبرت لـ (مهرجان بريدة الترويحي 32) مبادرة وفائه ووفاء القائمين عليه لأحد أبناء منطقة القصيم المخلصين محافظ عنيزة السابق م - مساعد السليم.. الذي ترك أطيب الذكر وأجمل الأعمال من أجل منطقة القصيم بما أعطاه وقدَّمه لإحدى عرائس المنطقة الخضراء بدعم الدولة وتوجيه ومتابعة وعطاء سمو الأمير فيصل بن بندر أمير القصيم، وسمو نائبه الأمير فيصل بن مشعل.

ما أبهى الوفاء عندما يأتي للإنسان بعد أن يترك موقعه فيرى تقدير الآخرين لعطائه بعد مغادرته: إن مثل هذا الوفاء عمل ينقش لوحة السعادة في أعماق من أعطى ورحل فضلاً عن أنه يُحفز الآخرين على العطاء والبذل.

تحية لمهرجان مدينة بريدة والمسؤولين عنه وفي مقدمتهم م. أحمد السلطان و أ. عبد الله المهوس، ومزيداً من نجاحات هذا المهرجان والذي رغم - حداثة عمره - يحقق نجاحاً بعد نجاح ووفاءً بعد وفاء.

ما أبهى النجاح والوفاء.

(5)

آخر الجداول

* قال الشاعر:

((أهفو إلى قلب ترقرقَ فيه ينبوع الحنان

وتفتّحت فيه المحبة مثل أزهار الجِنان

فالدرب وعر كالقتاد - بلا حنان)).

hamad.alkadi@hotmail.com
فاكس: 4565576
 

جداول
(1) طفولة..!
حمد بن عبد الله القاضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة