Saturday  02/07/2011/2011 Issue 14156

السبت 01 شعبان 1432  العدد  14156

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكثر من عشرة آلاف شخص حضروا الحفل.. وخالد الفيصل ضيف عسير الكبير..
أمير عسير يعلن انطلاق صيف أبها 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - متابعة وتصوير - عبدالله الهاجري

في مشهد حضره أكثر من عشرة آلاف شخص ويزيدون.. زادها حضوراً ومحبة تشريف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة عن انطلاق مهرجان أبها يجمعنا 2011 وذلك مساء الخميس في الساحة الشعبية بالخالدية بأبها.

وقال أمير عسير في مستهل كلمته الترحيبة التي ألقاها في حق أمير مكة المكرمة: اسمحوا لي بداية أن أُرحب بأخي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز على قبوله الدعوة، وتشريفه حفلنا هذا في لحظة استثنائية من عمر الزمن حرصنا أن يشاركنا فيها من أطلق شارة البدء ورفع راية السياحة الداخلية النقية فتحولت برؤيته الرائدة كلمة "السياحة" إلى ثقافة وصناعة، وطموح يسعى إلى نيله وتحقيقه الكثير من شرفاء الوطن..

وقال أمير عسير.. "خالد الفيصل" هذا الاسم الكبير في تاريخ الولاء والانتماء الوطني والعطاء الفكري المتميز.. اسم نقش على جبين عسير بمبادرات تاريخية وتنموية يشهد لها إنسان هذه المنطقة بأَنها كانت حقبة زمنية مهمة شهدت من خلالها عسير تحولات جذْرية على كُل شبر من أَرضها.

وأضاف سموه: أَهلاً بك سمو الأمير في مدينة تباهت بوجودك.. أهلاً بك هنا وأنت تعانق الغيم مرة أُخرى في لحظات تستعيد فيها أياماً خالدة بين أهلك ومحبيك، وفي أحضان أبها البهية هذه المدينة الحالمة التي أعطتك عبر سبعة وثلاثين عاماً الإلهام وبادلتها الحب والشعر والتنمية.

أَهلاً بك أخي الأكبر عرفاناً ووفاء من أخيك الذي كان له شرف العمل بجانبك لينال شرف الاقتداء والتفاني في خدمة الوطن. أهلاً بكم ضيوفنا الكرام ترددها جبال نهران والسودة صدى لتراحيب أهل عسير الكرماء.

وقدم سموه في ثنايا كلمته الترحيب بالجميع فقال "مرحباً بكم في عسير حيث تجاوزت السياحة الجمال الأَخاذ والجو العليل والفعاليات المتعددة والمتجددة عاماً بعد عام، إلى خيار الجذب السياحي للأُسرة الخليجية، والمساهمة في تأهيل وتوظيف أبناء وبنات المنطقة في هذه الصناعة وإيجاد فرص لاقتصاد سياحي فاعل، ولن ترضى عسير بغير هذا الخيار هدفاً وصدارةً نستمد العزم من عطاء قائد تعلمنا منه كيف تكون الأعمال مشابهة للآمال لتكون الطموحات واقعاً على الأرض، والإنجازات شاهداً على العمل".

وأضاف سموه "شكراً لسيدي خادم الحرمين الشرِيفين رافع راية الإِسلام والسلام وباني نهضة المملكة العربيَة السعودية في القرن الواحد والعشرين، ولسمو سيدي ولي العهد الوفي على العهد سائلين الله أن يعود إلى أرض الوطن سالماً يرفل في ثياب الصِّحة والعافية، ولسمو سيدي النائب الثَّاني حامي الأمن وميزان الوسطية، القوي في وجه أعداء الوطن الأمين على منجزاته، على ما يقدمونه لهذا الوطن وهذا الشعب الوفي من وفاء وتكريم".

واختتم سموه كلمته بِالشكر للقامة التي تتصدر اليوم ذات مسرحها الَّذي بدأته لأخيه "خالد" على تلبيته دعوة أخيه، وعلى قبوله أن يكون ضيف عسير الكبير، وأن يكون بدر المكان الذي اعتاد أن يضيء منه، ويرسل أنواره إليه".

عقب ذلك تسلم سمو أمير منطقة مكة المكرمة هدية تذكارية من سمو أمير منطقة عسير، ثم ألقيت قصائد فصحى للشاعرين أحمد عسيري والشاعر الدكتور محمد العمري وأخرى نبطية للشعراء فلاح القرقاح والشاعر علي البورعي وسعيد العمري نالت استحسان الحضور.

ثم قدم أوبريت غنائي وطني تضمن ست لوحات فنية غنائية إشارة وفاء وتكريم لضيف هذا الحفل سمو الأمير خالد الفيصل من أبناء المنطقة التي خدمها قرابة 37 عاماً، كان من ضمنها نوع من فلكلورات المنطقة وهو فن «الزامل» الذي تقدمه جموع من المشاركين وصل عددهم إلى 500 مشارك حيث أقبلوا على ضيف الحفل وهم يرددون:

ايه يا خالد الفيصل.. باسم راعي الوفاء فيصل

أرحب أرحب رعاك الله.. للوفاء بينكم قصة.. والزمن صار يرويها، وقد حكت اللوحة الأولى ترحيباً خاصاً بضيف الحفل وثناء على علاقة الوفاء والحميمة بينه وبين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، فيما ذهبت اللوحة الثانية إلى وصف وفاء الإنسان السعودي لوطنه وعدم تأثير ما يحصل حوله من فتن في ولائه، فيما تغنت اللوحة الثالثة والرابعة بولاء الشعب لمليكه الملك عبدالله بن عبدالعزيز والعلاقة الخالدة بينه وبين شعبه، أما اللوحة الخامسة فجاءت لتتغزل في مدينة أبها وجمالها، وأختتم باللوحة السادسة التي نبضت عن فخر وحماسة بين الحاكم والشعب والتلاحم الذي يجسد وحدة هذا الوطن.

الأوبريت والألوان الفلكلورية كانت من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وألحان الفنان صالح خيري، بمشاركة الفنانين نايف البدر وعبدالله القرني وأنس النهاري وخالد خيري وإخراج مسرحي محمد ابو حريد، فيما شاركت الفرق الشعبية بأداء عدد من الألوان الشعبية التي تزخر بها المنطقة، ثم انطلقت العروض الشيقة للألعاب النارية التي أضاءت سماء أبها مصحوبة بعروض صوتية متميزة.

وكان سمو أمير منطقة مكة المكرمة قد تناول طعام العشاء على مائدة سمو أمير منطقة عسير وذلك بصالة الاحتفالات الرئيسة بأبها قبل التوجه الى مقر الحفل بالساحة الشعبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة