Saturday  02/07/2011/2011 Issue 14156

السبت 01 شعبان 1432  العدد  14156

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العيبان يتفقد محاكم ومستشفى أبها ويزور سجن خميس مشيط وسجن المباحث الإدارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أبها

قام معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان عقب افتتاح فرع الهيئة بمنطقة عسير بزيارات لعدد من الجهات القضائية والصحية والسجون.

ففي أبها زار معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان المحكمة العامة بأبها، والتقى رئيس المحكمة المساعد، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين المحكمة العامة وفرع هيئة حقوق الإنسان بأبها بما يخدم مصلحة المواطن والمقيم ويحفظ الحقوق للجميع. مشيداً في السياق ذاته بجهود أصحاب الفضيلة القضاة في صون الحقوق وحمايتها.

كما زار معاليه المحكمة الإدارية في أبها، وكان في استقباله رئيس المحكمة الإدارية فضيلة الشيخ مرعي بن مجدوع القرني وأصحاب الفضيلة القضاة بالمحكمة الإدارية. وقد تم الترحيب برئيس الهيئة ومرافقيه، وباركوا افتتاح فرع الهيئة بالمنطقة، مشيدين بالدور الإنساني الذي تبذله الهيئة. من جانبه شدَّد معالي رئيس الهيئة على أن المملكة- ولله الحمد - تحكم بما أنزل الله؛ ولذلك فالقضاء مستقل، ولا سلطة عليه إلا الكتاب والسنة. ونوه بما يحظى به مرفق القضاء من اهتمام ومتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله -. وبين معاليه لأصحاب الفضيلة القضاة أن الهيئة وضعت ورش عمل وبرامج تدريبية لمنسوبي الأجهزة العدلية والأمنية وأجهزة الضبط؛ وذلك لتبادل الخبرات على الصعيد الدولي، خاصة فيما يتعلق بالاطلاع على الإجراءات المتبعة في الدوائر العدلية المختلفة، خاصة ما يتعلق منها بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وكذلك تكييف القضايا التي تقع تحت طائلة نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص.

كما قام معاليه بجولة في مستشفى أبها العام، تم الوقوف خلالها على الخدمات الطبية والصحية المقدَّمة في المستشفى ومستوى النظافة. وشملت الجولة أقسام المستشفى كافة الطوارئ والعناية المركزة والأطفال حديثي الولادة والخدج وبقية أقسام المستشفى، والتقى أثناء الجولة عدداً من المراجعين، سواء في الطوارئ أو الأقسام الأخرى، الذين عبروا عن رضاهم حول الخدمات الطبية المقدَّمة لهم وانسيابية المواعيد ومستوى العناية، وقدّم معاليه شكره لمدير المستشفى ولجميع العاملين على ما لمسه من جهود مثمرة في المستشفى.

من جانب آخر كلف رئيس هيئة حقوق الإنسان فريقاً من الهيئة، ضم كلاً من عضو مجلس الهيئة اللواء عبدالله سهيل، وعضو مجلس الهيئة الدكتور سعيد الزهراني، وعضو مجلس الهيئة المشرف على فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير الدكتور هادي اليامي، بزيارة سجن خميس مشيط. وقد وقف وفد الهيئة على مستوى الإعاشة والنظافة والطاقة الاستيعابية الجيدة التي توافرت في هذا السجن بما يتناسب مع المعايير المطلوب توافرها سواء من حيث مبنى السجن الذي ظهر بشكل ملائم أو الخدمات المتوافرة داخله. والتقى الوفد الموقوفين في السجن، الذين أثنوا على ما يقدَّم لهم داخل السجن، وتركزت ملاحظاتهم حول قضاياهم وما يقع ضمن اختصاصات الهيئة. ولاحظ الوفد حاجة العيادة الطبية بالسجن إلى تزويدها بالأجهزة اللازمة وتمت مناقشة هذه الملاحظة مع إدارة السجن. وفي ختام الزيارة قدم وفد الهيئة شكره وتقديره لإدارة السجن على ما تبذله من رعاية واهتمام بنزلاء السجن، سائلين الله لهم العون والتوفيق.

كما قام وفد الهيئة بزيارة لسجن المباحث الإدارية، وتم الالتقاء بالموقوفين في السجن، ومن ضمنهم الموقوفون على ذمة قضايا تشغيل الأموال؛ حيث إن هذا الملف توليه الهيئة اهتمامها، وتعمل على متابعته مع إمارة منطقة عسير التي ثمن معالي رئيس الهيئة جهودها من خلال ما يبذله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، الذي يعمل بكل حرص واهتمام كبيرين من أجل أن تعود الحقوق لأصحابها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة