Sunday  03/07/2011/2011 Issue 14157

الأحد 02 شعبان 1432  العدد  14157

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أولوية القروض لبراءات الاختراع ومشروعات التميز
7 آلاف مواطن ومواطنة يطرقون غداً باب «التسليف والادخار»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم

يستقبل غداً الاثنين البنك السعودي للتسليف والادخار 7 آلاف مواطن ومواطنة من الموجودين على قوائم الانتظار للحصول على قروض للمشاريع الناشئة والصغيرة.

وطالبت إدارة المشاريع بالبنك بالتسجيل مجدداً عن طريق موقع البنك الإلكتروني ابتداء من غد الاثنين، وذلك لجميع الطلبات المقدمة سابقاً وما زالت تحت الدراسة والطلبات المقدمة سابقا التي تم الاعتذار عنها بسبب عدم موافقتها للائحة التمويل السابقة والمتوافقة مع لائحة التمويل الجديدة للمشاريع الصغيرة والناشئة.

فيما أطلق البنك نظاماً جديداً تحت اسم «مسارات» من أجل تمويل الشباب والفتيات للحصول على القروض وإعانتهم على الانخراط في مشاريعهم بأنفسهم بحد أقصى 300 ألف ريال للمشروعات الصغيرة؛ وذلك لتمويل أكبر عدد ممكن من المتقدمين، فيما ستكون الأولوية لأصحاب براءات الاختراع ومشروعات التميز.

وأعلن البنك الخطوات المطلوبة للتقديم على المشروعات الصغيرة والناشئة تحت اسم (مسارات)؛ حيث سيقوم البنك بعمليات تمويل واسعة لمختلف شرائح المجتمع من أجل البدء في مشروعاتهم الخاصة. ومن ضمن المشروعات الجديدة التي سيتم تمويلها برنامج (الأُسَر المنتجة).

كما سيتم تمويل مشروعات النقل الفردي وسيارات الأجرة، إضافة إلى مختلف المشروعات. وأشار البنك إلى أن برنامج (مسارات) عبارة عن برنامج لتمويل المشروعات الصغيرة والناشئة، ويشتمل على خمسة مسارات تم تقسيمها بناءً على مجموعة من العوامل المختلفة مثل: الحجم الاستثماري للمشروع، نشاط أو قطاع المشروع، أو استهداف فئة وشريحة معينة من طالبي التمويل. مع الأخذ بالاعتبار ضرورة الرجوع للائحة التنفيذية لتمويل المشروعات الصغيرة والناشئة في المادة الخامسة المعنية بالشروط العامة للتقديم على طلب تمويل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة