Sunday  03/07/2011/2011 Issue 14157

الأحد 02 شعبان 1432  العدد  14157

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مُرشح موبايلي «الحسّون» رئيساً تنفيذياً لمنظمة الهاتف المتحرك للدول العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اعتمدت منظمة الهاتف المتحرك للعالم العربي تعيين مرشح شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» المهندس زياد الحسون مدير إدارة الحركة والخدمات الدولية بالشركة رئيساً تنفيذياً للمنظمة وذلك خلال اجتماعها الذي عقد برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأردن المهندس عاطف التل.

ويأتي تعيين الحسون الذي كان يشغل منصب نائب رئيس المنظمة سبقاً آخر لموبايلي التي تضم العديد من الكفاءات الوطنية الشابة التي تميزت بأفكارها النيرة وجهودها الحثيثة في تحقيق أهداف الشركة الإستراتيجية.

وقد بذل الحسون جهوداً مميزة خلال العامين من خلال تقديم أوراق عمل وتقارير عن المنطقة العربية في اجتماعات المنظمة الدولية التي كان آخرها اجتماع بروكسل في العام الماضي. وكذلك تنظيم اجتماعات المنظمة وورش عمل لمناقشة المواصفات العالمية الجديدة وبحث سبل تطبيقها بالمنطقة العربية حيث كانت آخر ورشة عمل بمدينة جدة في يناير الماضي بعنوان جودة التجوال الدولي التي استضافتها شركة موبايلي.

وأكد المهندس الحسون أن تشريفه بهذا المنصب الرفيع لم يأت إلا بتوفيق من الله ثم بالدعم الذي يلقاه من شركة «موبايلي» التي تميزت بيئتها العملية في رفع كفاءة الموظف، إلى جانب وقوفها مع موظفيها خلال تواجدهم في المنظمات والمحافل الدولية سواء التقنية أو المالية أو حتى الاجتماعية، ووجه الحسون شكره وامتنانه للشركات التي رشحته لهذا المنصب مؤكداً سعيه الدؤوب إلى تطوير العمل خلال فترة رئاسته للمنظمة.

وتعتبر منظمة الهاتف النقال للدول العربية الفرع الإقليمي لمنظمة الهاتف النقال العالمية ببريطانيا التي تهتم بمصالح أسواق الهاتف المتحرك في 218 دولة و800 مشغل حول العالم، حيث تهدف المنظمة العربية على حث المشغلين بالمنطقة على تطبيق الجديد من المواصفات والمقاييس عبر اجتماعات دورية وبحضور خبراء عالميين من منسوبي المنظمة العالمية.

كما تناقش المنظمة الصعوبات التي تواجهها صناعة الهاتف النقال بالمنطقة ومن أهمها إدارة الطيف الترددي لتلبية الطلب المتزايد على خدمات النطاق العريض كما تعمل على تنشيط مبادرة الهاتف المتحرك والصحة وكذلك مبادرة الدفع النقدي عن طريق الهاتف المتحرك التي بادرت الكثير من الدول الآسيوية بتطبيقها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة