Sunday  03/07/2011/2011 Issue 14157

الأحد 02 شعبان 1432  العدد  14157

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الأمير فيصل بن سلمان يزور جناح الموسوعة الوطنية للخدمات الإنسانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

تفقَّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض جناح الموسوعة الوطنية للخدمات الإنسانية خلال افتتاحـــه معرض المسؤولية الاجتماعية مؤخراً في مدينة الرياض.

وأبدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصــل بن سلمان إعجابـــه بفكرة الموسوعة؛ كونها تلقي الضوء على مختلف جوانب العمل الإنساني والخيري في المملكة داخلياً وخارجياً، وتغطي جانباً مهماً من الجوانب المضيئة في مسيرة الوطن منذ نشأته على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ومن بعده أبناؤه البررة.

هذا، وكان قد أُطلق على هامش معرض المسؤولية الاجتماعيــة بالريــــاض مشروع الموسوعة الوطنية للخدمات الإنسـانية. هذا المشروع الوطني الموسوعي الذي تفتقده المكتبة العربية، ويرصد مســـارات العمل الخيري والإنساني السعودي على الصعيدَيْن المحلي والدولي وفق منهجية علمية، يقوم عليها خيرة الكفاءات الوطنية في الجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية تحت مظلة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض.

من جانبه أكد رجل الأعمال الشيخ حمد الجميح أن مفهـــوم المسؤوليـــة الاجتماعية يعني التــزام أصحاب الأعمال والنشاطات التجارية بالإسهام في التنمية المستدامة من خلال العمل مع مؤسسات المجتمع كافة لتحسين مستوى معيشة الناس بأسلوب يخدم التجارة والتنمية في آن واحد.

وقال الشيخ حمد الجميح إن المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال أصبحت من المبادئ التنموية المهمة التي يدعو إليها الكثيرون، وبات للقطاع الخاص دورٌ مهمٌ في المشاركة الجادة لإحداث التنمية الشاملة والمستدامة من خلال التعاون المتوازن بين كل من الدولة ورجال الأعمال والمجتمع لتحقيق أهداف الخطط التنموية.

وطالب الشيخ الجميح القطاع الخاص ومؤسساته وشركاته الوطنية بتفعيل دورهم الوطنـــي في دعم الموسوعة الوطنية للخدمات الإنسانية التي توثق مسيرة عطاء المملكة في هذا المجال محلياً ودولياً. مؤكداً أن هذا الدعم يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لهذه الجهات، التي ستمثل تجاربها الرائدة والناجحة في العمل الخيري والإنساني والتطوعي باباً مهماً من أبواب هذه الموسوعة الوطنية الشاملة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة