Monday  04/07/2011/2011 Issue 14158

الأثنين 03 شعبان 1432  العدد  14158

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 15 من القاعدة و11 جندياً في هجوم على مقر عسكري.. نائب الرئيس اليمني يؤكد:
إصلاح أنبوب النفط المعطل خلال الأيام المقبلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء-ا ف ب– الجزيرة – عبدالمنعم الجابري

أكد نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي خلال لقائه مع السفير البريطاني أمس الأحد أن أنبوب النفط الرئيس المعطل بين شرق البلاد وصنعاء منذ أسابيع، سيتم إصلاحه خلال الأيام المقبلة، كما سيتم استيراد كميات من المحروقات لمعالجة أزمة الطاقة التي يشهدها اليمن. كما أشار هادي الى وجود «تشاور» مع المعارضة لحل الأزمة المعقدة في البلاد في ظل استمرار غياب الرئيس علي عبدالله صالح منذ شهر. وفي تصريحات نشرتها وكالة الأنباء اليمنية، أكد هادي أنه «سيتم أصلاح أنبوب النفط خلال الأيام القادمة بالإضافة الى استيراد كميات كبيرة من النفط ومشتقاته». وذكرت الوكالة أن اللقاء مع السفير البريطاني تناول «الجهود المبذولة للمعالجات التموينية خصوصاً النفط ومشتقاته والغاز وتلافي تدهور الأوضاع في هذه الجوانب». ويعاني اليمن من أزمة طاقة خصوصاً مع تخريب أنبوب النفط بين مأرب وغرب البلاد في خضم الأزمة الكبيرة التي تعيشها البلاد. في سياق آخر شن مسلحون يعتقد انتماؤهم للقاعدة أمس الأحد هجوماً على مقر قيادة اللواء 25 ميكا المرابط شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين في محاولة لاقتحامه.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات اللواء صدت الهجوم ودارت اشتباكات عنيفة أثناء ذلك أسفرت عن مقتل 15 قتيلاً من القاعدة و11 جندياً.

في غضون ذلك نفى مصدر عسكري مسئول في اللواء 25 ميكا ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية أمس الأول عن فقدان خمسين جندياً من اللواء أثناء مهاجمة عناصر إرهابية «من تنظيم القاعدة» ملعب الوحدة بمحافظة أبين. وأكد المصدر أن أياً من قيادات اللواء أو ضباطه لم يصرحوا بذلك التصريح لتلك الوكالة, موضحاً أن الجنود الخمسين الذين تحدثت عنهم الوكالة خاضوا مواجهات عنيفة مع عناصر الإرهاب في وادي دوفس وتمكنوا من الوصول إلى محافظة عدن ولم يصب أي منهم بأذى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة