Monday  04/07/2011/2011 Issue 14158

الأثنين 03 شعبان 1432  العدد  14158

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

روني خليل يقدم عروضًا كوميديةعن مرشحي الرئاسة المصرية

رجوع

 

القاهرة - (د ب أ)

تحت شعار «أليست الحرية جميلة؟» يطلق الفنان المصري الأمريكي روني خليل مساء الأربعاء في ساقية الصاوي القاهرة احتفالية بعنوان «حرية الضحك» كبداية لجولة فنية له في عدد من دول العالم احتفالا بالثورة المصرية. وقال خليل: إن الاحتفالية تضم عرضين فنيين متتاليين يعتمدان بالأساس على عروض كوميديا الموقف «ستاند أب كوميدي» ويتم تقديمهما باللغتين العربية والإنجليزية بمشاركة 7 فنانين مصريين هم بيتر ظريف وأدهم عبد السلام وأمير عزت ونهى كاتو ورامي برعي وثنائي «هاي أون بودايفات».

وأضاف خليل أنه يقدم للمرة الأولى في مصر عرض «ستاند أب كوميدي» يظهر مرشحا لرئاسة الجمهورية يعرض برنامجه وأفكاره لتطوير مصر على الجمهور بشكل مباشر ويتلقى منهم ردود الأفعال التلقائية ويجيب عليها بنفس التلقائية دون ترتيب مسبق.

وأوضح الفنان الشاب المولود في أمريكا لأبوين مصريين أنه يقوم بدور المرشح الرئاسي ويناقش الجمهور بالعربية والإنجليزية حول طموحاتهم وتطلعاتهم وأحلامهم والمتوقع من الرئيس القادم لمصر بعد الثورة بأسلوب لا يخلو من الطرافة والفكاهة والسخرية اللاذعة أحيانا وسط اسقاطات متعددة على مواقف النظام السابق، وأشار إلى أن الفنانين المشاركين في الاحتفالية يقدمون موضوعات متباينة بينها مشكلات وقضايا مجتمعية واقتصادية وفنية وسياسية ويتجاذبون أطراف الحديث مع الجمهور الذي يمكنه التفاعل معهم طوال العرض.

ويعد روني خليل مؤسس مهرجان كوميديا الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الذي يمنح جائزة باسم «أخرق العام» لشخصية شهيرة لها علاقة بالعالم العربي أو منطقة الشرق الأوسط كما أنه يجهز حاليا لفيلم سينمائي مصري من بطولته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة