Tuesday  05/07/2011/2011 Issue 14159

الثلاثاء 04 شعبان 1432  العدد  14159

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

توقيع عقد سعودي - بريطاني لتطوير سياسات الإسكان في إطار مفهوم التنمية المستدامة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

استقبل نائب السفير البريطاني، السيد رودريك دراموند، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي الفيصل، رئيس المركز السعودي للدراسات الإستراتيجية، صباح أمس الاثنين في السفارة البريطانية. وكان الغرض من الاجتماع هو التوقيع على عقد إطلاق المبادرة السعودية لسياسة الإسكان في إطار مفهوم التنمية المستدامة بين المركز السعودي للدراسات الإستراتيجية وشريكه مركز إربن ديزاينز والحكومة البريطانية.

حضر مراسم الاجتماع كل من الدكتور خالد النافعي، وزارة الشؤون البلدية والقروية، والمهندس سعد غندور، مدير عام مركز إربن ديزاينز. كما حضر من الجانب البريطاني السيدة تامسين ريز، السكرتير الأول لشؤون الاقتصاد والطاقة، ومديرة برنامج الرخاء الاقتصادي، والسيد كريس هوبكنز، مدير قسم التجارة والاستثمار.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج صندوق الرخاء الاقتصادي لمنطقة الخليج وتشتمل على فعاليات مقترحة من قبل المركز الإستراتيجي لتمكين وزارة الإسكان من تطوير برنامج إسكان إستراتيجي وطني قادر على إنشاء مجتمعات مستدامة من خلال الاستفادة وتبادل الخبرات مع الشركات البريطانية الرائدة في مجال الطاقة والإسكان.

وتم في هذا الاجتماع بحث تفاصيل المبادرة حيث أشاد سمو الأمير بأهمية دور وخبرة الشركات البريطانية في تطوير مفهوم الاستدامة وإدخالها في سياسات الإسكان في المملكة للمرحلة القادمة. كما أعرب مدير قسم التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية عن استعداده للمساعدة في هذا الشأن من خلال اطلاع الشركات البريطانية الرائدة في المجالات المذكورة على هذا المشروع.

ويتوقع أن يباشر المركز بمشروع المبادرة في مطلع هذا الشهر وينهي أعماله في شهر ديسمبر من عام 2012م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة