Tuesday  05/07/2011/2011 Issue 14159

الثلاثاء 04 شعبان 1432  العدد  14159

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لجنة الحكام السعودية مدعوة لتطبيقها في منافسات الموسم المقبل
زلزال التلاعب في مباريات كرة القدم يضرب تركيا

رجوع

 

بدت مؤسسة كرة القدم في تركيا في حالة اضطراب أمس الاثنين عقب اعتقال نحو 60 شخصاً بما في ذلك رئيس نادي فناربخشه بطل الدوري المحلي في إطار تحقيقات واسعة النطاق بشأن التلاعب في نتائج المباريات. وقامت الشرطة بمداهمات في 15 إقليماً عبر تركيا صباح أمس الأول الأحد وفتشت منشآت لأندية واعتقلت لاعبين ومسؤولين في أندية بدوري الدرجة الأولى فيما يتصل بتلك المزاعم.

وأبدى زعماء سياسيون أتراك مخاوفهم من هذا المزاعم. وقال حسين جيليك نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم «إذا ثبتت صحة خمسة في المئة فقط من هذه المزاعم فإن الأمر سيبدو مسيئاً للغاية بالنسبة للرياضة التركية. يحدوني الأمل أن يسفر كل هذا عن تطهير الرياضة». وأدت أنباء الاعتقالات إلى هبوط أسهم الأندية المتضررة في البورصة التركية صباح أمس الاثنين، إذ هبط سهم فناربخشه - الذي كان رئيسه عزيز يلديريم من بين من اعتقلتهم الشرطة - بنسبة 10 في المئة. وتضم قائمة المعتقلين لاعبين ومدربين ومديرين وأعضاء مجالس إدارات من كبار أندية الدوري التركي مثل سيواس سبور واسكيشهيرسبور وجنشلربرليجي. كما فتشت الشرطة منشآت نادي طرابزون سبور وصيف بطل الدوري.

وذكرت قنوات إخبارية أن مباراتين لفناربخشه فاز فيهما على اسكيشهير سبور وسيواس سبور الموسم الماضي من بين المباريات التي سيتم التحقيق فيها. واعتقل 50 شخصاً أمس الأول الأحد فيما اعتقل ثمانية آخرين أمس الاثنين.

وجاء عنوان كبير لصحيفة ميليت إلى جانب صورة للشرطة وهي تقتاد يلديريم يقول «زلزال التلاعب في مباريات كرة القدم يضرب تركيا».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة